• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الوطني للتأهيل» ينظم محاضرة عن «السعادة في العمل التطوعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظم المركز الوطني للتأهيل مؤخراً وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي محاضرة بعنوان «السعادة في العمل التطوعي» وذلك ضمن فعاليات المسؤولية المجتمعية، حيث تم تخصيصها للمرضى بالمركز، قدمتها نوف الحوسني من هيئة الهلال الأحمر. للمرضى بالأقسام الثلاثة (القسم الطوعي، القسم غير الطوعي، العيادة الخارجية)، وأقيمت المحاضرات على مدى ثلاثة أيام وفق برنامج اعتمده الفريق الطبي والعلاجي بالمركز.

و قالت نوف الحوسني إن المحاضرة تناولت بداية ظهور العمل التطوعي ونشأة الحركة الدولية للصليب الأحمر والجمعيات الإغاثية. كما ألقت المحاضرة الضوء على رائد العمل الإنساني المغفور له بأذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ودوره الكبير في ترسيخ مبادئ العمل التطوعي.

و شملت المحاضرة كذلك المبادئ الأساسية المعمول بها بالعمل التطوعي، لتحقيق أهدافه، وأيضاً أبرز المبادرات التي يتم تبنيها وفقاً لأهميتها، ومفهوم التطوع والحاجة للعمل التطوعي، وأهميته في الإسلام، وما هي أهم الصفات التي يجب توافرها في الشخص المتطوع، وما هي حقوقه وواجباته، وما هي محظورات العمل التطوعي.

وفي هذا الإطار صرح د. علي المرزوقي مدير إدارة الصحة العامة والبحوث والمتحدث الرسمي بالمركز بأن هذه المحاضرة تأتي في إطار سلسلة المحاضرات لتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية وتعميقها لدى المرضى الذين يتلقون العلاج بالمركز، وتشجيع العمل التطوعي، وتوجيه طاقاتهم واستثمارها على نحو يكفل لهم المشاركة الفعالة لخدمة المجتمع والإنسانية. وأشاد المشاركون بالمحاضرة التي كان لها دور كبير في ترسيخ مفهوم العمل التطوعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض