• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تناول الأدوية بجرعات كبيرة يصيب بالخرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

ا ف ب

أظهرت دراسة حديثة نشرت نتائجها في الولايات المتحدة أن أدوية عدة مستخدمة بكثرة يمكن ان تزيد خطر الإصابة بالخرف بما في ذلك مرض الزهايمر، لدى الاشخاص المسنين الذين يتناولونها بجرعات مرتفعة او على فترات طويلة.

وأوضح معدو الدراسة ان كل هذه الادوية تحتوي على مادة معروفة بمضادات الكولين تؤدي الى اضطرابات في التواصل بين الخلايا العصبية وينجم عنها مشاكل في الذاكرة والتعلم والنشاط العضلي.

وأجريت الدراسة على مجموعة تضم حوالى 3500 شخص في سن 65 عاما وما فوق.

ويتناول عدد كبير من الاشخاص المسنين هذه العلاجات التي يباع عدد منها من دون وصفة طبية كما الحال مع عقار "بينادريل"، لمواجهة الحساسية.

وهذه الدراسة الاولى التي تظهر رابطا بين اعطاء جرعة من هذه الادوية التي تحوي مضادات الكولين وزيادة خطر الاصابة بالخرف. ك

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا