• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

نشاط كثيف في دبي يرفع التداولات إلى 1,4 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 فبراير 2007

دبي-عاطف فتحي:

حافظت أسهم دبي على آدائها الجيد لليوم الثاني على التوالي حيث ارتفع المؤشر العام للسوق 0,50% وكان قد ارتفع أمس الأول الاثنين 0,75%. وبلغ إجمالي قيمة المعاملات في دبي أمس 1,426 مليار درهم من خلال تداول 332,6 مليون سهم، وخطفت أسهم دبي للاستثمار الأضواء من خلال تصدرها قائمتي الأنشط من حيث الكمية والقيمة بتداول 68,8 مليون سهم بقيمة 327,4 مليون درهم وارتفع السهم 6 فلوس عند الإغلاق بنسبة 1,30% إلى 4,69 درهم وسط تفاؤل بقرارات إيجابية فيما يخص التوزيعات خلال اجتماع مجلس إدارة الشركة بعد ظهر اليوم الأربعاء. وأشار مراقبون إلى أن النشاط الملحوظ في الجلسات الأخيرة يمثل مزيجاً بين مشتريات لمحافظ أجنبية تتحمس لدخول السوق في المرحلة الحالية وتداولات نشطة لمضاربين يستغلون الأجواء الإيجابية الناتجة عن أنباء دخول السيولة الأجنبية بهدف تحريك الأسعار والتخلص من الكميات التي لديهم سريعاً.

وقال محمد علي ياسين، مدير ''الإمارات للأسهم'':''صحيح أن المحافظ مازالت تشترى لكن هناك مضاربات نشطت في الآونة الأخيرة خاصة على أسهم معينة حيث يستغل بعض المضاربين أنباء دخول المحافظ الأجنبية لرفع الأسعار ومن ثم بيع ما تجمع لديهم من كميات سريعاً''.

وتفوقت الأسهم الرابحة على الخاسرة بصورة كبيرة حيث ارتفعت أسعار إغلاق 14 شركة مقابل تراجع أسعار 3 شركات واستقرار أسعار 4 شركات.

وحققت أسهم كل من دبي الوطنية للتأمين والخليجية للاستثمارات وارامكس وأملاك والاتحاد العقارية أفضل المكاسب فيما اقتصر التراجع على أسهم كل من عمان للتأمين وإياك والخليج للملاحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال