• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

38 مشروعاً مشتركاً بين رايثون و مبادلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 فبراير 2007

كشف ''بول ميكولشيك'' رئيس شركة رايثون الأميركية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان أن ''رايثون'' لديها تعاقدات مع عدد من الدول في المنطقة تزيد قيمتها على 500 مليون دولار، وتوقع ''ميكولشيك'' أن يرتفع الإنفاق العسكري في المنطقة ليزيد عن حجم الإنفاق للتسليح في الولايات المتحدة الأميركية والذي من المنتظر أن يبلغ 140 مليار دولار خلال السنوات الخمس القادمة.

وكشف أن ''رايثون'' تعمل بالتعاون مع شركة ''لوكهيد'' لتطوير صاروخ ''باتريوت -،''3 مؤكدا اهتمام الشركة بتطوير علاقاتها مع دول المنطقة وإقامة شراكات معها لنقل الخبرات التكنولوجية إليها. وذكر في هذا الصدد أن رايثون أقامت 38 مشروعا مشتركا مع ''مبادلة'' في الإمارات، وأكد أن الشركة لديها اهتمامات بقطاعات اقتصادية وبيئية في المنطقة إلى جانب اهتماماتها الأمنية.

وتحدث ''بول ميكولشيك'' رئيس شركة ''رايثون'' للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان عن العديد من القضايا الدفاعية والأمنية وتزايد الحاجة لحماية المصالح الاقتصادية لدول المنطقة من أي تهديدات خارجية وهو توجه عالمي فيما يتعلق بحماية الأمن الوطني. وأشار إلى أن الشركة لديها العديد من الأعمال غير الدفاعية وأن البيئة في المنطقة آخذة في التغيير وتتيح الفرصة للشركة للتواجد وتقديم برامج وخدمات متميزة وأنظمة وتقنيات متطورة جديدة ومتكاملة وإيجاد الحلول للمشكلات المختلفة وعلى وجه الخصوص الاحتياجات الدفاعية وحماية الأمن الوطني.

وأضاف أن دول المنطقة أصبحت مركزا تجاريا مهما بالإضافة إلى أنها تعتبر المورد الرئيسي لإمدادات الطاقة والنفط والغاز، وفي ضوء المخاطر المتزايدة كان لابد من إيلاء اهتمام خاص بتأمين البنية التحتية والاقتصادية وامتلاك القدرة على التصدي لأي كارثة من صنع الإنسان ومساعدتهم في السيطرة عليها.

وقال إن البعد الثاني الذي يرغب في الحديث فيه هو تحسين وتطوير النظم والمعدات للعمل بفعالية وكفاءة ونقل التكنولوجيا وتوفير خدمات ما بعد البيع والمساعدة في التشغيل والصيانة، وتعتبر منطقة الشرق الأوسط مهمة بالنسبة لشركة ''رايثون'' التي لديها أعمال وارتباطات تجارية كبيرة هنا تربو على أكثر من 500 مليون دولار. وأشار إلى أن العملاء هنا في المنطقة يدركون التحديات التي تواجههم والشركة على استعداد لمساعدتهم بما لديها من تاريخ طويل من العمل لحوالي 40 عاما في منطقة الشرق الأوسط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال