• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

إطلاق 2200 وحدة سكنية جديدة منذ مطلع 2018 و«الفاهد» يجمع بين الفلل والشقق

المشاريع الجديدة تعزز أداء القطاع العقاري في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2018

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد مسؤولون عقاريون، أن استمرار طرح المشاريع الجديدة بأبوظبي يعكس استقرار السوق العقاري في الإمارة، ويؤكد حالة التفاؤل بتحسن أداء القطاع خلال العام الحالي.

وأوضحوا أن السوق العقاري في أبوظبي يشجع على إطلاق المزيد من المشاريع، لاسيما مع ارتفاع الطلب على المشاريع النوعية والمتميزة، والتي توفر خدمات غير تقليدية، وتضم وحدات ذات مساحات وتصاميم متباينة ما بين الشقق والفلل، مشيرين إلى أن اهتمام الشركات العقارية بتقديم مزايا تنافسية كبيرة يشجع العملاء على الشراء.

وكشفت شركات تطوير عقاري منذ مطلع العام الحالي، عن مشاريع جديدة تضيف نحو 2200 وحدة سكنية جديدة لسوق أبوظبي، حيث تم خلال الشهر الحالي التدشين الرسمي لمشروع «الفاهد»، الذي يتوقع أن يصبح المشروع السكني الرائد في إمارة أبوظبي بموقعه المتميز على الواجهة البحرية، حيث تتضمن المرحلة الأولى من المشروع تطوير منطقة المرسى التي ستضم 301 فيلا فاخرة، و9 مبان سكنية تتكون من 671 شقة، منها 15 وحدة تاون هاوس تطل على المرسى.

وخلال الشهر الماضي، أطلقت شركة واحة الزاوية للتطوير والاستثمار العقاري مؤخرا، مشروع «عود» العقاري بمنطقة «ديستركت 200»، ضمن مشروع واحة الزاوية في منطقة الفقع بمدينة العين، والذي يضم 7 مبان، ويوفر أكثر من 600 وحدة سكنية وتجارية، كما كشفت شركة «ريبورتاج للعقارات» عن بدء أعمال البناء في مشروع «الواحة رزيدنس» بمدينة مصدر، والذي يتألف من 600 وحدة سكنية، ومن المقرر تسليمه بحلول عام 2020.

من جهته، أوضح يوسف باصليب، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في «مصدر»، أن أعمال البناء في مشروع «الواحة رزيدنس» بدأت مؤخراً، حيث من المقرر تسليم المشروع الجديد بحلول عام 2020.

ويتألف المشروع من 600 وحدة سكنية تضم شققاً فاخرة مؤلفة من غرفة وغرفتين وثلاث غرف، بالإضافة إلى وحدات الاستوديو والتاون هاوس والتي تم تصميمها بأسلوب عصري يلبي المعايير البيئية الفريدة التي تتميز بها المدينة، حيث أكدت شركة «ريبورتاج للعقارات» المطور للمشروع اختيار مدينة مصدر كموقع للمشروع السكني المستدام الجديد، نظراً لمكانة المدينة العالمية الرائدة كنموذج للتنمية العمرانية منخفضة الانبعاثات الكربونية.

كما تعمل شركة «ريبورتاج للعقارات» على تطوير مشروع «ليوناردو رزيدنس» المؤلف من 170 وحدة في مدينة مصدر، والمزمع استكماله في الربع الأول من العام الجاري.

وأشار باصليب إلى وجود عدد من المشاريع جاري إنشاءها في مدينة مصدر، ويتوقع إنجازها بحلول 2020، في إطار حرص «مصدر» على إنشائها بالتزامن مع استضافة الدولة لـ «إكسبو 2020»، حيث يتوقع ارتفاع ملحوظ في الطلب على العقارات بالدولة.

فيما قال خلدون صالح الرئيس التنفيذي لشركة واحة الزاوية للتطوير والاستثمار العقاري، إن ارتفاع الطلب على المشاريع النوعية والمتميزة شجع الشركة مؤخرا على طرح مشروع «عود» العقاري بمنطقة «ديستركت 200»، ضمن مشروع واحة الزاوية في منطقة الفقع بمدينة العين، والذي يوفر 7 مبان، ويضيف أكثر من 600 وحدة سكنية وتجارية.

وأكد أن حرص الشركات العقارية على تقديم عروض وتخفيضات ومزايا تنافسية وتسهيلات في السداد عزز من توجه المشترين لشراء الوحدات السكنية الجديدة، لاسيما المشاريع التي تقدم خدمات نوعية وغير تقليدية، وتضم وحدات ذات تصاميم وأحجام متباينة، وتجمع بين الفلل والشقق السكنية، وكذلك المحال التجارية.

بدورها، أوضحت شركة الفاهد للتطوير، أن مشروع «الفاهد» سيضم فللاً فاخرة تتميز بتصميمها المستدام، ومرافقها العصرية، ويتميز بموقع استراتيجي بين جزيرتي ياس والسعديات على مقربة من طريق الشيخ خليفة بن زايد السريع، ما سيضمن سهولة الوصول إلى وسط مدينة أبوظبي، وجزيرة المارية، ومطار أبوظبي الدولي.

وأكدت «الفاهد»، أن مدينة أبوظبي تزخر بالعديد من الجزر والسواحل الممتدة، وأن المشروع سيكون إضافة مميزة للسوق العقاري، إذ سيقدم لسكانه تجربة حقيقية لنمط الحياة البحرية، وسيشكل نقلة نوعية في قطاع التطوير العقاري في إمارة أبوظبي، من خلال توفير وحدات سكنية حصرية ومصممة، وفق أعلى معايير الجودة والأناقة والفخامة.

تسليم وحدات جديدة خلال 2018

يشهد العام الحالي تسليم الشركات العقارية لعدد من المشاريع التي تضيف آلاف الوحدات السكنية، حيث تباشر شركة بلووم العقارية خلال العام الحالي تسليم نحو 900 شقة سكنية وفندقية، ضمن 3 مشاريع هي «بارك فيو» و«سوهو سكوير» بجزيرة السعديات، و«فاية» بحدائق بلووم في أبوظبي، كما تفتتح فندق «أديشن»، الذي يوفر 200 غرفة و57 شقة فندقية، ضمن مشروع «بلووم مارينا».

ويضم «بارك فيو» 234 شقة سكنية، و217 شقة فندقية، ،قسما يوفر «سوهو سكوير» بالسعديات 302 وحدة سكنية، فيما يضم مشروع «فاية»، الذي يعد بمثابة المرحلة الرابعة من «حدائق بلووم» نحو 132 منزلاً «تاون هاوس». كما أعلنت شركة الدار العقارية، مؤخرا استمرارها في تسليم الوحدات السكنية لمشروعي «أنسام» في جزيرة ياس و«الهديل» بشاطئ الراحة، واللذين يوفران نحو 780 وحدة سكنية، فضلاً عن استعدادها لبدء تسليم قطع الأراضي في مشروعي جزيرة «الناريل» و«المريف»، خلال الربع الأول من العام 2018.كما تباشر الشركة خلال العام الحالي تسليم الفلل السكنية للمشترين بمشروع «وست ياس»، والذي يضيف أكثر من ألف فيلا في جزيرة ياس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا