• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  11:45     مقتل عسكريين تركيين في اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد         11:45     الداخلية الفرنسية تنصح الناخبين بعدم الوقوف في طوابير خارج مكاتب التصويت        12:07     مقتل حاكم الظل لإقليم تخار الافغاني التابع لطالبان في قصف جوي أمريكي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:20     سامح شكري: القمة المصرية السعودية المقررة اليوم فرصة لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية     

السعودية تطالب بالإبلاغ عن جامعي التبرعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

الرياض (د ب أ)

دعا المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي المواطنين السعوديين للإبلاغ عن أي شخص يقوم بجمع الأموال بطرق غير نظامية، خوفا من ذهابها إلى الإرهابيين، محذرا في نفس الوقت المتبرعين بأنهم سيكونون عرضا للمساءلة القانونية.

وقال التركي إن هناك أشخاصا يقومون بانتحال هويات شخصيات اجتماعية وعسكرية وتقوم بالاتصال برجال أعمال لحثهم على التبرع المالي لأشخاص يشيرون إلى معرفتهم بهم وحاجتهم للمساعدة المالية وذلك مباشرة أو عبر حسابات بنكية.

وأضاف انه «اتضح للجهات الأمنية المختصة تكرار جمع الأموال بهذه الطريقة المخالفة للأنظمة وما قد يترتب عليها من استخدام تلك الأموال في دعم تنظيمات وجماعات إرهابية». وأوضح التركي أن «وزارة الداخلية تهيب بكل من يتعرض لهذه المحاولات بعدم الاستجابة لها وإشعار الجهات الأمنية بما يتوفر لديهم من معلومات عن الأشخاص الذين يتصلون بهم».

كما حذر المتحدث باسم الداخلية السعودية «كل من يثبت قيامه بتقديم مساعدات مالية أو إيداع أموال في حسابات بنكية لأشخاص غير معروفين لديه سيعرض نفسه للمساءلة النظامية».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا