الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

80 مليون مشاهَدة لوسم «العيد في دبي» على «تويتر»

24 أكتوبر 2013 00:47
دبي (الاتحاد) - أوضح تقرير صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن وسم «# العيد- في- دبي»، الذي تم إطلاقه تزامناً مع احتفالات عيد الأضحى المبارك في الإمارة، حقق رقماً قياسياً في الانتشار على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بإجمالي مرات اطلاع بلغ 79?72 مليون مشاهدة سواء محلياً أو إقليمياً أو دولياً. وأوضح التقرير أن الوسم «الهاشتاغ» # العيد - في - دبي، الذي أطلقه المكتب الإعلامي خلال تسعة أيام فقط، بهدف توسيع دائرة التعريف بالفعاليات الاحتفالية المختلفة التي تضمنتها أجندة دبي خلال فترة العيد، حظي باهتمام واسع تجاوز حدود المنطقة، حيث شاهد الوسم رواد لموقع تويتر في الهند وهولاندا، وكندا، وفيتنام، إلى جانب الدول العربية، بينما كان النصيب الأكبر لهذا الاهتمام الرقمي من نصيب المملكة العربية السعودية التي تُعدّ أكبر الأسواق الخليجية المصدّرة للسياحة العائلية إلى دولة الإمارات عموماً ودبي على وجه الخصوص. وتنوعت التغريدات التي تطرقت إلى استخدام هذا الوسم ما بين التعريف بالفعاليات المتنوعة التي احتشدت بها دبي في فترة العيد، والإشارة إلى مواعيدها ومواقعها المنتشرة في أرجاء المدينة، في حين تضمنت تغريدات أخرى إشادة بقدرة دبي على إدخال البهجة على نفوس أهلها وزوارها في الأوقات كافة لا سيما في المناسبات، حيث تتحول المدينة إلى ساحة حافلة بمظاهر السرور والفرحة مانحةً الجميع فرصة الاستمتاع بالعطلة في أجواء احتفالية بديعة تكتمل برسم البسمة على ثغور الأطفال والكبار. وعكست المشاركات المتداولة على موقع «تويتر» وكذلك التعليقات عبر المواقع الإلكترونية المختلفة للأنشطة المتنوعة التي احتضنتها دبي خلال فترة عيد الأضحى المبارك تقديراً وافراً لما تبذله الإمارة من جهود جعلتها محط أنظار السائحين سواء من داخل المنطقة العربية أو خارجها، خاصة مع كشف دبي مؤخراً عن خططتها الاستراتيجية للارتقاء بإسهام القطاع السياحي في اقتصادها إلى ثلاثة أضعاف إسهامه الحالي، وصولاً إلى نحو 300 مليار درهم مع زيادة التدفقات السياحية من 10 ملايين زائر حالياً إلى 20 مليون زائر بحلول عام 2020. وأوضح التقرير الدور الفعّال والنشط الذي ساهمت به الدوائر والمؤسسات الحكومية في دبي وكذلك مؤسسات القطاع الخاص في دبي إلى جانب الأفراد من مختلف الجنسيات في الترويج لوسم «#العيد - في - دبي» في تظاهرة مجتمعية تكاملت فيها الأدوار في الفضاء الرقمي، بما لهذا التعاون النموذجي من أثر واضح في تحفيز الاهتمام بتلك الفعاليات سواء داخلياً أو دولياً
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©