• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

القبيسي: الاحتلال الإسرائيلي تهديد للسلم والأمن الدوليين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

جنيف (وام)

أكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي في المجلس الوطني الاتحادي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي أن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية واعتداءاته المستمرة والمتكررة على الشعب الفلسطيني يشكل تهديدا فعليا للسلم والأمن الدوليين ولعل الإشكالية الحقيقية التي تواجهنا في وقف هذه الاعتداءات الإسرائيلية هي عجز المجتمع الدولي بمؤسساته ومنظماته الدولية خاصة الأمم المتحدة في ردع إسرائيل أو إلزامها باحترام الشرعية الدولية.

وقالت معاليها ان المبادئ الأساسية لسياسة دولة الإمارات الخارجية ترتكز على ضرورة تأييد مسيرة كفاح الشعب الفلسطيني إلى أن يتم تحقيق كامل تطلعاته المشروعة في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة أسوة بالشعوب الأخرى وعليه فإن الأمر يتطلب منا البحث في وسائل عملية تتفق وقدرات البرلمانيين العرب في مواجهة هذه الغطرسة الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاجتماع الطارئ لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي المخصص لبحث الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني الذي عقد على هامش اجتماعات الجمعة ال 133 للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف.

إلى ذلك، شارك وفد الشعبة البرلمانية برئاسة القبيسي في الاجتماع ال22 للجنة التنسيقية للنساء البرلمانيات الذي يعقد على هامش الدور الـ 133 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف السويسرية.

وتطرق أحمد المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي إلى التجربة الإماراتية الرائدة التي من خلالها مرت المرأة بمراحل متطورة وسريعة منذ السبعينيات ومن ثم انتقلت إلى مرحلة المساواة ثم إلى مرحلة التميز والتفوق على الرجل ومنافسته في المناصب العليا، مضيفا أن المرأة الإماراتية لديها الآن من الإمكانيات ما يؤهلها لمنافسة النساء على المستوى العالمي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا