• الجمعة 25 جمادى الآخرة 1438هـ - 24 مارس 2017م

بوجدانوف والجربا يبحثان الوجود الروسي في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

موسكو (وكالات)

أطلع مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميخائيل بوجدانوف في القاهرة أمس، رئيس الائتلاف السوري السابق أحمد جربا على أهداف العملية الروسية الجوية في سوريا.

وبحسب وزارة الخارجية الروسية «تم خلال اللقاء مناقشة الوضع في سوريا وحولها بشكل مستفيض مع التركيز على ضرورة تفعيل الجهود الهادفة الى دفع التسوية السياسية للأزمة السورية على أساس بيان جنيف في 30 يونيو 2012».

وقالت الوزارة إن «بوجدانوف شرح أهداف العملية التي تجريها القوات الجوية الفضائية في سوريا الموجهة إلى توفير مقاومة فعالة ضد تنظيم داعش، ومنظمات إرهابية أخرى».

إلى ذلك التقى بوجدانوف أمس الأول السبت الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ووزير الخارجية المصري سامح شكري وممثلين عن المعارضة السورية.

وأكد العربي خلال اللقاء ضرورة التحرك السريع من أجل توفير الأجواء الملائمة لإطلاق مسار مفاوضات بين المعارضة والحكومة السورية تفضي إلى التوصل لوقف القتال والاتفاق على خطوات المرحلة الانتقالية وفق بيان «جنيف - 1». بينما عرض بوجدانوف على الأمين العام الأسباب والظروف التي دفعت روسيا إلى زيادة حجم تدخلها العسكري من خلال الغارات الجوية ضد مواقع تنظيم «داعش» الإرهابي مؤكداً التزام روسيا بالعمل مع مختلف الأطراف المعنية لإيجاد حل سلمي للأزمة السورية، وفقا لما نص عليه بيان «جنيف – 1».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا