• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نسخته العاشرة تنطلق غداً تحت عنوان «اليمن: الانقلاب الحوثي والرد الخليجي»

منتدى «الاتحاد».. عِقد من التحليل الاستراتيجي لقضايا المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

طه حسيب

طه حسيب (أبوظبي)

بدورته الحالية التي ستنطلق يوم غد على مدار يومين، يكون منتدى الاتحاد قد أكمل عامه العاشر.. مسيرة عِقد من التحليل الاستراتيجي والرصد السريع لقضايا المنطقة وتحدياتها، عبر كوكبة من المفكرين والمحللين.. وتحت عنوان «اليمن: الانقلاب الحوثي..والرد الخليجي»، خصصت الاتحاد النسخة العاشرة من المنتدى، لبحث تداعيات الانقلاب «الحوثي» على الشرعية في اليمن، وكشف حجم المؤامرة على استقرار المنطقة، ومدى التوغل الإيراني، وفجاجة العبث بمقدرات اليمن، ومحاولات جعله محطة جديدة لاستنساخ تجارب سابقة من العمالة لطهران.

يقول الاستاذ محمد الحمادي المدير التنفيذي للتحرير والنشر في أبوظبي للإعلام، رئيس تحرير صحيفة الاتحاد، إن المنتدى يأتي في إطار تفعيل دور الجريدة التوعوي المتمثل في تبصير الجمهور بالقضايا المحلية والعربية والإقليمية، واستشراف المستقبل. فعاليات المنتدى طوال السنوات الماضية تعد رافداً مهماً للتحليل بل بالفعل أداة لفهم ما يجري من حولنا. والنسخة العاشرة من المنتدى تسلط الضوء على»الانقلاب الحوثي» والرد الخليجي عليه، وسيدور السجال حول خطر «الحوثيين» وتماهيهم مع الأجندة الإيرانية، وأهمية عاصفة الحزم ودورها في تدشين تحالف عربي قادر على مجابهة التحديات المحدقة بالمنطقة .

موضوع الساعة

وعن آراء الكتاب في منتدى الاتحاد بعد أن أكمل عامه العاشر يقول الدكتور رضوان السيد، أستاذ الدراسات الإسلامية بالجامعة اللبنانية: إن ندوات المنتدى تليق بصحيفة يومية مهمة. فهي تطرح في كل سنة موضوع الساعة، حيث تطرح تأملاتٌ لا تستوعبها الصحيفة اليومية. ثم إنها تُلقي أضواء جديدةً على الموضوع المطروح. مع بدء «الربيع العربي» طرحت «الدولة الوطنية» و«الدولة المدنية»، ثم طرحت موضوع الإرهاب والتطرف ومكافحتهما. واليوم يُطرح موضوع «عاصفة الحزم» لتصحيح أوضاع اليمن.

إضافة نوعية للصحافة العربية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض