• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دوجلاس رجل المباراة

«الزعيم» ينهي مغامرة «السماوي» في الشوط الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 مارس 2016

قاد البرازيلي دوجلاس فريق العين إلى حصد 3 نقاط مهمة أمام بني ياس، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ستاد هزاع بن زايد، في «الجولة 21» لدوري الخليج العربي، سجل دوجلاس الهدفين الأول والثالث، وصنع الهدف الثاني لزميله محمد عبدالرحمن بإتقان شديد، فيما نجح البديل أسبريلا في تسجيل هدف فريقه الرابع لينتهي اللقاء بنتيجة 4 -‏ 2 للعين.

أهداف العين جاءت 3 منها في الشوط الأول، والرابع في الوقت بدل الضائع في الثاني، فيما جاء هدفا بني ياس في الربع ساعة الأخير من اللقاء عن طريق فواز عوانه، وسهيل النوبي. وبهذا الفوز يرفع «الزعيم» رصيده من النقاط إلى 52 نقطة، فيما يتوقف رصيد «السماوي» عند 26 نقطة بالهزيمة الثالثة على التوالي.

جاءت البداية قوية من بني ياس، حيث فاجأ العين بالهجوم المبكر، معتمدا على طريقة (4 – 5 – 1)، فيما أجرى العين تغييراً وحيداً في تشكيلته التي بدأ بها أمام الجزيرة، وهي الدفع بمحمد عبدالرحمن بدلاً من ياسر مطر، ولعب برمان في مركز لاعب ارتكاز الوسط الدفاعي، وأمامه باستوس والكوري لي ميونج.

ومع مرور الوقت يتراجع «السماوي» للخلف معتمداً على التكتل الدفاعي، لمواجهة تحركات عموري وباستوس ومحمد عبدالرحمن من العمق، وفي أول ظهور له في اللقاء يستغل دوجلاس كرة مرتدة من دفاعات «السماوي» ليسجل منها هدفاً جميلاً من خلفية مزدوجة من نصف فرصة في الدقيقة الثامنة.

وفي محاولة لتعويض غياب عامر عبدالرحمن في بني ياس كلف المدرب لويس جارسيا ذياب عوانه للقيام بدوره في الوسط، بمساعدة حبوش صالح الذي كان يعود لمنطقة الوسط كثيراً، حتى يقوم بالربط بين الوسط وبلفوضيل في المقدمة، فيما كان يعود درينثي للخلف لتعويض غياب يوسف جابر، وهو الأمر الذي أفقد «السماوي» جانباً من خطورته.

وبعد الهدف تراجع العين للخلف بشكل تكتيكي، يبدو أنه بأوامر من زلاتكو لاستدراج بني ياس للأمام، من أجل فتح المساحات في الخطوط الخلفية لـ «السماوي»، واستثمارها، خاصة أن بني ياس كان منظماً دفاعياً بشكل كبير، ولا توجد مساحات لتحركات لاعبي العين، وبالفعل استغل دوجلاس خطأ دفاعياً من بني ياس، ومرر كرة رائعة إلى محمد عبدالرحمن المندفع من الخلف إلى الأمام، من دون رقابة ليجد نفسه منفرداً ويسجل الهدف الثاني للعين في الدقيقة 22. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا