الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أوباما يصل إلى الرياض للقاء الملك سلمان

27 يناير 2015 20:26

وصل الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الرياض مع وفد رفيع لتقديم التعزية بالملك الراحل عبدالله بن عبد العزيز ولقاء الملك سلمان بن عبد العزيز، بحسبما افاد التلفزيون السعودي.

وحطت الطائرة الرئاسية الأميركية في مطار الرياض، بحسب صور مباشرة بثها التلفزيون.

وكان اوباما غادر نيودلهي في وقت سابق الثلاثاء متوجها الى العاصمة السعودية التي شددت فيها السلطات التدابير الامنية بشكل كبير.

وانتشرت مئات المركبات الامنية بما في ذلك المركبات المصفحة وسيارات الشرطة واجهزة الاستشعار على طول الطريق بين مطار الرياض ووسط المدينة، كما انتشرت القوى الامنية بشكل واضح في المدينة.

وكان اوباما اختصر برنامجه المقرر في الهند والغى زيارته لتاج محل ليزور الحلف السعودي البالغ الاهمية بالنسبة لواشنطن منذ 70 سنة. ويرافق اوباما وفد رفيع من الحكومة والحزبين الجمهوري والديموقراطي اضافة الى زوجته ميشيل.

ويضم الوفد وزير الخارجية جون كيري وعضو مجلس الشيوخ الجمهوري جون ماكين ومدير الوكالة الاستخبارات المركزية جون برينن وقائد القيادة الاميركية الوسطى الجنرال لويد اوستن.

ويتألف الوفد الاميركي من 29 شخصا بينهم مسؤولون من عهد الرئيسين السابقين جورج بوش وجورج دبليو بوش مثل وزيري الخارجية السابقين جيمس بايكر وكوندوليزا رايس.

وبحسب محللين، سيحاول اوباما والملك سلمان اعادة تنشيط العلاقات الثنائية التي تضررت خلال السنوات الاخيرة بالرغم من استمرار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين مع وجود مصالح مشتركة ضخمة.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©