• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

العمل : آليات جديدة لإنشاء المناطق العمالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 فبراير 2007

جميل رفيع:

رفض معالي الدكتور علي الكعبي وزير العمل الاستثناء في قضايا الإعفاءات من الغرامات المترتبة على الشركات لمخالفتها قوانين العمل بالدولة، مشيراً إلى أن القانون واضح، لافتا إلى وجود لجنة للبت في مثل هذه القضايا.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه أمس المراجعين بديوان الوزارة في أبوظبي، واستمع إلى عدد من الشكاوى وأوجد الحلول الفورية لها، في حين وجه الأخرى إلى الإدارات المعنية، مع التأكيد على سرعة البت فيها.

كما رفض معاليه طلباً لشركة تقدمت للحصول على عمالة دون وجود عقود عمل لديها، كما تقدم عامل من إحدى شركات الإلكتروميكانيكية بطلب كف التعميم، نظرا لأنه تقدم بشكوى للمحكمة لعدم دفع رواتب متأخرة، وخلال الفترة التي كان ينتظر البت في قضيته، قامت الشركة بالتعميم عليه من خلال إدارة علاقات العمل، وقام معاليه بتحويل الشكوى لمكتب الوكيل المساعد بوزارة العمل للمتابعة والوقوف على حيثيات الشكوى.

كما تقدم صاحب رخصة لاستقدام العمالة بطلب تجديد الرخصة لمزاولة النشاط، أكد معاليه أن هذه الرخص موقوفة، وطلب من صاحب العلاقة تقديم كشف بآخر عمل قامت به المنشأة لإثبات أن المكتب كان يعمل خلال الفترة الماضية، في إشارة إلى أن المنشأة وهمية، ووجه معاليه مندوب عمل وجوب تصديق رخصة السائقين الصادرة من خارج الدولة عبر القنوات التي اعتمدتها الوزارة مؤخرا للتأكد من أن الرخصة ليست مزورة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال