• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  10:15    "الوطني للأرصاد" يتوقع انكسار الحالة الجوية غدا        10:17     عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس     

شرطة العين: زيادة الحوادث وراء إغلاق إشارة القطارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 فبراير 2007

العين ـ حمد رامس:

تعتبر الإشارات المرورية في أي دولة في العالم أهم وابرز وسيلة لتنظيم حركة السير وضمان السلامة لكل مرتادي الطرق مع الأخذ بعين الاعتبار المكان والموقع الذي توضع فيه الإشارة الضوئية لتؤدي الغرض المرتجى منها على الوجه الأمثل الذي يخدم سلامة المارة في نهاية المطاف.

وتصنف مدينة العين من حيث تصميم الطرق والنظام المعمول به فيها على صعيد أنظمة السير والمرور من أفضل الأنظمة الهندسية والمرورية عالميا إضافة إلى أنها تحتوي على شبكة طرق حديثة ومستوفية لأنظمة وشروط الأمان وهذا ما نتج عنه بأن تكون مدينة العين من أقل المدن في الدولة ازدحاما مقارنة بعدد السكان القاطنين فيها والمساحة الجغرافية التي تغطيها المدينة.

قبل شهرين شهدت العين إغلاق إشارة القطارة الواقعة على شارع محمد بن خليفة بالعين بعد أن شهدت الإشارة العديد من الحوادث التي أدت إلى عدد من الإصابات والوفيات ووفقا للإحصائيات التي حصلت عليها ''الاتحاد'' لمعرفة أسباب إغلاق إشارة القطارة وجد أن الحوادث التي حصلت خلال السنوات الثلاث الماضية 55 حادثا وهذا دليل واضح على أن الإشارة كانت من اكثر المواقع التي تشهد حوادث في مدينة العين علما بأن الموقع قد شهد 11 حادثا خلال العام الماضي أسفرت عن وفاتين وهذا ما جعل الجهات المعنية في مديرية شرطة العين تتجه إلى إغلاق الإشارة تلافيا للحوادث التي قد تحصل في نفس الموقع.

الاحصائية المرورية سلطت الضوء على أنواع الحوادث التي وقعت في المنطقة بالإضافة إلى سبب الحادث، ونجمت معظم الحوادث عن الانحراف المفاجئ أو صدم أثناء الدوران علما بأن الموقع قد شهد حوادث دهس، وكان من أبرز أسباب الحوادث عبور الإشارة الضوئية الحمراء وعدم الانتباه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال