• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

التنمية الأسرية فرع البطين تواصل حملة التعريف بالإعاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 فبراير 2007

خديجة الكثيري:

في إطار الحملة الوطنية للتعريف بالإعاقة التي ترعاها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وتنظمها مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصر تحت شعار ''حق لهم.. واجب علينا.. شارك معنا''، تواصلت المشاركة الفعالة لمؤسسة التنمية الأسرية في مختلف فروعها المنتشرة بإمارة أبوظبي وضواحيها، في تنظيم الفعاليات الخاصة بالحملة.

وشارك نادي أمرح وتعلم التابع لمؤسسة التنمية الأسرية فرع البطين في تنظيم فعاليات وأنشطة وبرامج متنوعة انطلقت منذ مطلع الأسبوع، وتستمر حتى نهايته.

ونظم النادي أسبوعا لاستضافة ذوي الاحتياجات الخاصة بمقر النادي، تحت شعار ''أصدقاء مؤسسة التنمية الأسرية''، ويهدف النادي من خلال هذه المشاركة إلى المساهمة في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بأقرانهم في المجتمع، وإبراز وتعزيز قابلية هذه الشريحة ومواهبهم وأهميتها في المجتمع، وكذلك يسعى النادي إلى إتاحة الفرصة للقاء ذوي الاحتياجات الخاصة من الإناث مع قريناتهن من الطالبات في المدارس ممن لم تسمح لهن الظروف العائلية والاجتماعية بالمشاركة في الماراثون والنشاطات المحلية والدولية، بالإضافة إلى تعريف أولياء أمور طالبات مدرسة البطين العلمية الخاصة بأهمية الفحص الطبي قبل الزواج تجنباً لإنجاب مواليد معاقين نتيجة للعوامل الوراثية.

وقد استقبل النادي في كل يوم منذ انطلاق مشاركته في الحملة، 16 من طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من أقسام مختلفة منها قسم التنمية الفكرية والإعاقة البصرية، وقسم الصم والبكم والعوق الجسدي، تفاعلوا بكل محبة في إنجاح الفعاليات والأنشطة التربوية والترفيهية والتعليمية والفنية وغيرها، إضافة إلى مشاركتهم في المسابقات الرياضية بالتعاون مع معلمات النادي والمدرسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال