• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  12:27    5 قتلى على الأقل في اعتداء انتحاري ضد كنيسة في باكستان    

هيا بنت الحسين : دور فاعل لمؤتمر صحة الطفل في التعريف بنجاحات ذوي الاحتياجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 فبراير 2007

دبي - ''وام'' : عبرت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الأميرة هيا بنت الحسين عن ثقتها بالدور الهام والفاعل الذي يلعبه مؤتمر صحة الطفل العربي في تسليط الضوء على العديد من التجارب والنجاحات غير المعلنة عن أطفال واجهوا تحديات صحية وتفوقوا عليها بهمة عالية وعزيمة صلبة.

وأشادت سموها بالطفل راشد سعيد الذي جرى انتخابه سفيرا للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين خلال دورة مؤتمر صحة الطفل العربي الأولى التي عقدت في 2006 واصفة إياه بأنه نموذج فريد للارادة الشخصية والتصميم المتغلب على الاعاقة وقالت إن انتخابه سفيرا شهادة قوية لنجاحه.

ومن المقرر أن ينضم إلى راشد هذا العام سفير جديد يمثل الأطفال المصابين بالسكري ينتخبه الأطفال وفق معايير محددة خلال انعقاد مؤتمر صحة الطفل العربي 2007 تحت رعاية سمو الأميرة هيا بنت الحسين في الفترة من 5 إلى 8 مارس المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتماشيا مع رؤية المؤتمر بنشر الوعي والتثقيف فقد تم إشراك الأطفال في جلسات المؤتمر وانشطته وتوفير منبر لهم للتعبير عن آرائهم وتوفير فرصة سانحة لهم للإنخراط في النقاشات حول التحديات التي يواجهونها.

وكان الأطفال المشاركون في دورة المؤتمر الأولى العام الماضي انتخبوا راشد سعيد سفيرا لتمثيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال