• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

طرحها «آيفون» مدعومة بجملة مواصفات تقنية

«إس 6» الأكثر ذكاءً وتطوراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

كعادتها كل سنتين تطلق الشركة الأميركية العملاقة آبل، نسخة محسنة ومعدلة من حيث الأداء من هاتفها الذكي الأشهر على مستوى العالم آيفون، ورغم أن هذه السنة اختلفت نوعاً ما، حيث كشفت أبل مؤخراً عن نسختين من الفئة «إس» ذات الأداء الأفضل، لكلا هاتفيها ذائعي الصيت آيفون 6 وآيفون 6 بلس. جاءا تقريباً بنفس الشكل والهيكل الخارجي والقياس، واختلفا ببعض الميزات والخدمات الداخلية.

ميزتان جديدتان

عمدت آبل هذا العام إلى إضافة ميزتين جديدتين في نسخة هواتفها الجديد من الفئة إس، وهما ميزتا 3DTouch وLivePhotos، حيث إضافة النسخ الجديدة من هواتف آبل بعداً جديداً إلى واجهة اللمس المتعدد مع ميزة 3DTouch التي تستشعر قوة الضغط على الشاشة لتسمح بالقيام بالمهام الأساسية بسرعة وسهولة أكبر. كما أن ميزة LivePhotosستجعل الصور تنبض بالحياة وتحول اللقطات الثابتة إلى ذكريات أبدية حية. وتعمل كلا الميزتين مع كاميرا iSight، التي رفعت آبل وضوحها من 8 ميجابكسل في النسخ القديمة إلى 12 ميجابكسل في النسخ الحديثة. إلى جانب كاميرا FaceTimeالأمامية التي أصبحت بوضوح 5 ميجابكسل بدل أن كانت بحجم 1,2 ميجابكسل. ويدعم الكاميرا الخلفية فلاش ضوئي من نوع ريتينا، عالي الأداء، ويذكر أن الكاميرا الخلفية الجديدة، قادرة على تصوير فيديو من نوع 4 كيه.

سرعات وأحجام

لعل أهم ما قدمته الشركة الأميركية أبل في نسخة هواتفها الجديدة، تزويدها بالمعالج المركزي فائق القوة والأداء «إيه 9»، والذي يعد من أهم وأكثر المعالجات المركزية تطوراً وأفضلها في توفير الأداء الفائق والسريع، مع حفاظه الكبير على عمر البطارية. حيث جاء المعالج بسرعة 1,84 جيجاهيرتز، بدلاً من 1,4 جيجاهيرتز، في النسخ القديمة، كما جاءت الذاكرة العشوائية بضعف الحجم «2 جيجابايت»، عن النسخ السابقة. وجاءت النسخة الجديدة من الهاتف الأميركي بنفس وضوح الشاشة ونوعيتها، إلا أنها زودت النسخة إس من آي فون، بسبيكة ألومنيوم 7000، وهي السبيكة المستخدمة في مجال الطيران والفضاء، مصبوغة بطلاء خارجي خلاب يتضمن الآن اللون الذهبي الوردي. ما يفسر زيادة وزن آي فون 6 إس على أيفون 6، حيث جاء الأخير بوزن أخف وصل إلى 129 جراما، بينما جاءت النسخة إس بوزن 143 جراما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا