• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

محمد بن زايد: تحقيق الاكتفاء الذاتي لمتطلبات الأمن بالكوادر الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 فبراير 2007

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمكتب سموه في معرض الدفاع الدولي ''آيدكس ''2007 أمس معالي فلاديمير راد شينكو نائب رئيس مجلس الوزراء الأوكراني يرافقه معالي اناتولي هريتسنيكو وزير الدفاع الأوكراني وذلك بمناسبة حضورهما فعاليات معرض ''آيدكس .''2007 وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون والصداقة التي تجمع البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتنميتها.

كما استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان فرانسوا لوريو المفوض العام للتسليح الفرنسي الذي يحضر فعاليات المعرض. وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية فرنسا . كما استقبل سموه بقصر البحر مساء أمس اللورد درايسون وزير الدولة وكيل وزارة المشتريات الدفاعية البريطانية والوفد المرافق الذي يحضر حاليا فعاليات ''آيدكس''2007 حيث تم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المميزة والوثيقة والتي تربط البلدين وتطويرها خدمة للمصلحة المشتركة.

إلى ذلك تفقد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عددا من الأجنحة الوطنية والدولية المشاركة في معرض ''آيدكس .''2007 كما زار سموه عددا من الشركات الصناعية، واطلع على ما تتضمنه الشركات والأجنحة من معروضات ومعدات عسكرية وأنظمة دفاعية تمثل آخر ما وصلت إليه تقنيات وتكنولوجيا السلاح والدفاع.

واستهل سموه جولته بزيارة شركة ''كاركال الدولية'' أول شركة وطنية متخصصة في صناعة الأسلحة الخفيفة المتقدمة على مستوى المنطقة، وأبدى سموه إعجابه بمنتجات شركة ''كاركال'' من الأسلحة الخفيفة، مؤكدا دعمه وتشجيعه للصناعة الوطنية القائمة على الشراكة مع القطاع الخاص، منوها بإمكانات ومهارات الكوادر المواطنة القادرة على تأسيس قاعدة صناعية إماراتية متطورة تحقق الاكتفاء الذاتي لمتطلبات الأمن وتفي باحتياجات دول المنطقة.

وقد وقعت الإمارات صفقات عسكرية بقيمة 775 مليون درهم في اليوم الثاني لمعرض ''آيدكس .''2007 ''وام''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال