• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

منصة الخط العربي تجذب الألمان

«الشارقة للكتاب» تختتم مشاركتها في فرانكفورت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

فرانكفورت (الاتحاد)

تختتم هيئة الشارقة للكتاب مشاركتها اليوم في معرض فرانكفورت للكتاب الذي يسدل الستار مساء اليوم على آخر أيامه، وسط مشاركة ضخمه من الدول والناشرين وصلت إلى 7500 عارض يمثلون 110 دول من مختلف أنحاء العالم.

واستغلت الهيئة مشاركتها في المعرض للتعريف بهيئة الشارقة للكتاب، والتي تشمل معرض الشارقة الدولي للكتاب ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، وصندوق منحة معرض الشارقة الدولي للكتاب للترجمة والحقوق، خاصة وأن معرض فرانكفورت يعد من أقدم معارض الكتب في العالم، ويعتبر واحداً من أهم أربعة معارض عالمية للكتاب بجانب معرض لندن للكتاب والمعرض الأميركي للكتاب.

ونظمت الهيئة خلال فترة وجودها مجموعة من الفعاليات والاجتماعات لتعزيز أوأصر التعاون مع دور النشر العالمية، والترويج لإمارة الشارقة ودورها البارز في دعم الحركة الثقافية علي مستوى الإمارات والوطن العربي. كان من أبرزها، حفل الاستقبال الذي استضافة جناح هيئة الشارقة للكتاب في المعرض، وخصص للتعريف بمؤتمر الناشرين العرب الثالث الذي تستضيفه الشارقة مطلع شهر نوفمبر القادم، قبل انطلاق معرض الشارقة للكتاب مباشرة.

كما تم خلال المعرض الكشف عن المشاريع المستقبلية لمشروع ثقافة بلا حدود، حيث أوضح مدير المشروع راشد الكوس، أن المشروع في صدد إطلاق جائزة سلطان للأسرة القارئة، ونوه الكوس بأن الجائزة تأتي كواحدة من المبادرات لتحفيز افراد المجتمع على تطوير وتنمية مهاراتهم القرائية، وترسيخ عادة القراءة لديهم، على أن يعلن عن كافة تفاصيلها خلال الدورة القادمة من معرض الشارقة الدولي للكتاب في نوفمبر القادم.

كما تضمنت مشاركة هيئة الشارقة تخصيص ركن لفن الخط العربي تضمن أعمالاً فنية لمجموعة من طلبة المدارس، وحملت جميعها مقتطفات من أبيات قصيدة (منابع العز) لصاحب السمو حاكم الشارقة، وقد حظي الركن بمتابعة واستحسان من زوار المعرض الذي شدهم جمال الخط العربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا