• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الهيئة العربية للمسرح تدعم أيام قرطاج المسرحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

محمد عبدالسميع (الشارقة)

أعلن الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبدالله، أن الهيئة العربية للمسرح والتي تربطها علاقة وثيقة بمهرجان أيام قرطاج المسرحية، من خلال مذكرة التفاهم الموقعة عام 2013م، قد وقعت في وقت سابق من هذا العام اتفاقية لدعم الدورة السابعة عشر لأيام قرطاج المسرحية من خلال دعم حضور وعرض مسرح نعم/‏‏ فلسطين بمسرحية «خيل تايهة» التي فازت بجائزة القاسمي خلال الدورة السابعة من مهرجان المسرح العربي التي عقدت في الرباط يناير 2015.

كما يمتد التعاون هذا العام ليشمل الندوة الدولية التي يعقدها المهرجان تحت شعار «المسرح وحقوق الإنسان» بدعم من الهيئة العربية للمسرح.

تتناول الندوة عبر محاورها علاقة المسرح بحقوق الإنسان علاقة تلازم وترابط، ذلك أن وجود وتطور فن المسرح، الذي هو في جوهره حق التعبير الحي، علاوة على كونه من أقدم فنون التعبير، كانا ومازالا ملازمين للحرية بشكل عام ولحرية التعبير والرأي والفكر بشكل خاص.

وتشكل الندوة فرصة للمطارحة الفكرية، تتناول فيه بالدرس والتفكير قضية من القضايا الملحة والهامة ذات العلاقة المتينة بالفن المسرحي وبالثقافة بصورة عامة.

كما ستطرح الهيئة العربية للمسرح تشكيل (الشبكة العربية لحماية حقوق الفنان المسرحي)، والتي تنضم إلى مجموع شبكات الهيئة التي تعمل على تفعليها من أجل النهوض بالفعل المسرحي..حيث ينضم لهذه الشبكة طوعاً جمع من الحقوقيين والقانونيين لدراسة سبل الدفاع عن حقوق الفنان المسرحي العربي والذي يقع شأن رفع وعيه بهذه الحقوق في مقدمة عملها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا