• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فوائد القرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

القرفة «الدارسين» من مشروبات الشتاء التي تمنح الدفء والنشاط والحيوية، وتكافح الخمول وترفع المعنويات، وتمنح الشعور بالسعادة، خاصة في فصل الشتاء لتكافح الكآبة الموسمية والحزن الشتوي.

كما أن الدارسين مفيدة في علاج أمراض الجهاز التنفسي التي تزداد الإصابة بها في الشتاء.

وتستخدم القرفة في علاج نزلات البرد والسعال، وتنقية الصوت المصاب بالرطوبة، وهي طاردة للبلغم الذي يسبب السعال ويسد الشعب الهوائية، فيكون البلغم الملتصق بجدار القصبات والشُعب الهوائية مرتعاً للبكتيريا التي تسبب التهابات القصبات الهوائية والرئة، كما أن هذا البلغم اللزج المتراكم على جدار الشُعب الهوائية يعمل على ضيقها، فيتسبب في صعوبة التنفس خصوصاً عند المصابين بالربو «حساسية الصدر».

كما أن القرفة منبه للقلب والدورة الدموية، وتساعد على حرق الدهون بقوة، ولذلك فهي تحارب السمنة وتصلب الشرايين، ولقد ثبت أنها تقلل من الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار، وتمنح الشعور بالسعادة والاكتئاب، وتمنع الشد العصبي ،وتحسن وتقوي الذاكرة المعرفية.

وتنبه القرفة أعصاب التذوق وخلاياه هي اللسان، وتستعمل كفاتح للشهية ويفيد مشروبها في علاج عسر الهضم والانتفاخ والغثيان والقيء والإسهال، ويساعد مشروبها على هضم الدهون.

كما ثبت أن القرفة مضاد للأكسدة قوي جداً تتفوق على معظم الأعشاب، بل تتفوق على المواد الحافظة التي تضاف لمعظم الأغذية المحفوظة، كما أنها مضاد قوي لكثير من البكتيريا والفطريات المسببة للعفونة ولبعض الفيروسات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا