• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد

منتخبنا يبدأ المشوار بلقاء تايلاند الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 مارس 2016

علي الزعابي (أبوظبي)

تنطلق اليوم بطولة كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد التي تستضيفها أبوظبي بصالة التزلج في مدينة أبوظبي الرياضية، والتي تستمر حتى الجمعة المقبل، وهي النسخة التاسعة للبطولة والثالثة التي تقام في الإمارات.

ويبدأ منتخبنا مشواره أمام المنتخب التايلاندي في الثامنة مساء، فيما يخوض ثاني مبارياته أمام منتخب سنغافورة، ومن بعده منتخب منغوليا، قبل أن يواجه حامل اللقب منتخب الصين تايبيه في المباراة الختامية، على أمل التتويج باللقب القاري الثالث في تاريخه، وكان منتخبنا خاض مباراته الختامية في آخر نسختين أمام نفس المنتخب وخسر لقب البطولتين أمامه، حيث يمتاز الصين تايبيه باحتراف لاعبيه في الدوري الكندي، الجامعات هناك.

تقام البطولة بدعم مجلس أبوظبي الرياضي وتنظيم اتحاد الرياضات الجليدية، تحت إشراف الاتحاد الدولي، وتشهد البطولة مشاركة 5 منتخبات هي الإمارات والصين تايبيه- حامل اللقب- وتايلاند ومنغوليا وسنغافورة، بعد انسحاب المنتخب الكويتي، نظراً للظروف التي يواجهها على المستوى الداخلي، وعدم حصوله على الدعم الكافي للمشاركة، ويعتبر المنتخب الكويتي أقدم المنتخبات الخليجية في اللعبة. ويسعى منتخبنا للتويج بلقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه بعد بطولتي الإمارات 2009 والهند 2012، مستثمراً عامل الأرض والجمهور والجاهزية الكبيرة لدى اللاعبين، وفي الوقت ذاته يسعى للثأر من منتخب الصين تايبيه حامل لقب البطولتين الماضيتين، بعد أن حسم لقب البطولة الماضية في المباراة الفاصلة بينهما بالدقائق الأخيرة، بعد أن كان منتخبنا متقدماً طوال اللقاء.

واستعد منتخبنا جيداً خلال الفترة الماضية بالدخول في معسكر مغلق لمدة أسبوعين في أبوظبي، بعد ختام بطولة الدوري المحلى لهوكي الجليد، والذي شهد موسماً استثنائياً ومستوى فنياً مرتفعاً، ألقى بظلاله على المستوى الفني للمنتخب الأول، إضافة إلى الاستعداد الجيد الذي اكتسبه المنتخب بالمشاركة في بطولة الخليج الرابعة، والذي توج بها للمره الرابعة في تاريخه بدولة قطر قبل شهرين، كما أنه يسعى للتتويج في البطولة الآسيوية من أجل الدخول في غمار بطولة العالم لهوكي الجليد التي ستقام في تركيا الشهر المقبل بمعنويات مرتفعة.

ويعول المنتخب هذا العام على الشباب الذين تم تصعيدهم في الفترة الماضية للمنتخب الأول، بعد إثبات جدارتهم في بطولة الدوري، وأثبتوا نجاحهم وأحقيتهم بالبقاء ضمن صفوف المنتخب في البطولة الخليجية الماضية، حيث تعمل إدارة المنتخب على إنعاش صفوف المنتخب بالشبان المميزين، من أجل تطعيمه وزيادة عامل السرعة والمهارة بجانب عامل الخبرة، ومن الممكن أن يكون اللاعبون الشباب هم سلاح الأبيض في هذه البطولة لمباغتة الخصوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا