• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الصين تزيد وتيرة الاستثمار في البنية التحتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

بكين(رويترز)

قال مستشار حكومي رفيع أمس، إن زيادة الاستثمار في البنية التحتية يمثل عاملاً أساسياً لتحقيق الاستقرار في معدل نمو الاقتصاد الصيني، ودعا بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) لخفض تكلفة التمويل للشركات وزيادة إجمالي الإقراض.

وقال يو بين مدير إدارة بحوث الاقتصاد الجزئي بمركز بحوث التنمية التابع لمجلس الوزراء الصيني «الحفاظ على نمو مرتفع نسبياً للاستثمارات في البنية التحتية عامل أساسي لاستقرار النمو الاقتصادي». وأضاف يو أن الصين تحتاج إلى تسريع وتيرة تنفيذ 172 مشروعاً لتوليد الكهرباء بالطاقة المائية وتطوير 53 مليون هكتار من الأراضي الزراعية عالية الجودة، وزيادة الاستثمار في الطرق في المناطق الريفية.

وتأتي تعليقات يو قبل يوم من إعلان الحكومة الصينية المنتظر لأرقام نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث من العام ونشرت في صحيفة إيكونوميك ديلي الحكومية أمس. ويتوقع كثير من الخبراء الاقتصاديين أن تعلن الصين تراجع النمو الاقتصادي في الفترة من يوليو إلى سبتمبر لأقل من 7% وذلك للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية.

وقال رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ ، إن تعافي الاقتصاد العالمي يفقد قوته الدافعة، مضيفاً أن تحقيق نمو محلي عند نحو 7% «ليس أمراً سهلاً».

وأقر الرئيس الصيني شي جين بينغ بوجود «مخاوف بشأن الاقتصاد الصيني»، لكنه سعى إلى تهدئتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا