• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وزير الطاقة لـ «الاتحاد»:

شركات توزيع الوقود على طريق الربحية بعد تحرير الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

حوار - بسام عبد السميع :

قال معالي سهيل محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة إن شركات توزيع المحروقات ستحقق أرباحاً، وإن كانت ضئيلة، للمرة الأولى منذ سنوات بنهاية العام الجاري نتيجة تحرير أسعار الوقود.

وأضاف المزروعي في حوار مع «الاتحاد» أمس على هامش معرض جيتكس 2015 بدبي «تحرير أسعار الطاقة في السوق المحلية يحقق لشركات توزيع الوقود أرباحاً للمرة الأولى منذ سنوات»، مشيراً إلى أن أسعار الوقود في الدولة هي الأقل بين جميع دول العالم التي حررت أسعاره ولا توجد دولة في العالم تبيع بأسعار أقل مما هي عليه في الدولة نظراً لعدم فرض أي ضرائب على أسعار البيع في الإمارات.

وأكد أنه منذ إعلان تحرير أسعار الوقود أصبحت المعادلة متوازنة، واعتباراً من العام المقبل لن تتكبد ميزانية الحكومة أعباء لدعم الوقود وسيتم استثمار هذه الأموال في دعم عملية التنمية وللأجيال المقبلة.

وحول إصدار الوزارة لقانون الديزل وتجريم تهريبه، أفاد المزروعي، بأن الوزارة انتهت من المسودة الرئيسة للقانون وتم اعتماده من جانب بعض إمارات الدولة وبانتظار باقي الجهات في عدد من الإمارات الأخرى- دون أن يحدد موعداً لإصدار القانون.

وأكد معاليه أن اقتصاد الإمارات صحي وقوي ويسجل نمواً متزايداً ومتسارعاً نتيجة للخط والرؤى التي تم وضعها على المستوى الاتحادي والمحلي، وأننا في مرحلة قطف ثمار الاستثمار في الموارد البشرية والتنمية وقطاع التكنولوجيا، لافتاً إلى أن جيتكس 2015 يعد ترجمة عملية للتطور الذي تشهده الإمارات في مجال الخدمات والتطبيقات الذكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا