• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

الدور الأول لم يرسم ملامح بطل 2007

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 فبراير 2007

يكتبها: أكرم يوسف

منذ أن بدأ الدوري مساء يوم 21 سبتمبر 2006 ونحن نحاول أن نرسم ملامح البطل ،أو حتى ملامح تقترب من صورة البطل ،ولكن بعد مرور151 يوما اكتشفنا أن كل الخطوط التي رسمتها جولات الدور الأول لم تقدم صورة واضحة للمستقبل بعد أن تداخلت الألوان فوق لوحة الدوري وضاعت معالم الطريق إلى اللقب ،وأصبحنا بعد نهاية الدور الأول نتحدث عن خمسة أندية في السباق بعضها يملك القدرة على مواصلة المشوار للنهاية والبعض الآخر يرى أن ما تحقق حتى الآن إنجاز في حد ذاته ،واتسعت مساحة المفاجآت وبات من الصعب على كل خبراء اللعبة قراءة كف الدوري الإماراتي .

بعد سداسية الشارقة في مرمى دبي في الأسبوع الأول اتفقنا جميعا على أن الشارقة ''غير '' بأدائه ونجومه ومستواه ونتائجه إلا أنه لم يستمر طويلا وتعادل مع الإمارات في الجولة الثالثة ليبدأ عصر الوصل الذي سار بخطوات واثقة فوق السجاد الأحمر ليتربع على القمة بانتصار خارج ملعبه على الجزيرة ،ولكن في الجولة السادسة تعادل بملعبه مع الوحدة ليفتح الطريق أمام عودة البطل '' الأهلي حامل اللقب جلس على القمة لمدة جولة واحدة فقط وعاد ليواصل رحلة التراجع ،ويترك القمة للوصل بعد خسارته الكبيرة بالأربعة أمام الشعب الذي تســلل في هدوء بعيدا عن الأنظار حتى فوجئ به الجميع يحتل القمة في الجولة الثامنة بفارق الأهداف عن الوصل وبعد ثلاث جولات عاد الوصل مرة أخــــــرى في نهاية الدور الأول بفارق الأهداف عن الوحدة الثاني بينما تعرض الشعب لخسارته الأولى هذا الموسم بملعبـــه أمام الجزيرة 3-1 .

أربعة أندية تعاقبت على القمة منذ بداية الدوري وحتى نهاية الدور الأول ،وهناك ثلاثة أندية أخرى تنتظر الفرصة لتنقض على الصدارة في الدور الثاني،لتقترب المسافات بين أندية القمة

ومع كل جولة كانت مساحة الدهشة والمفاجآت تتسع لغياب الاستقرار في الأداء والانتظام في المسابقة،ولم تتفق الجماهير على فريق واحد قادر على التقدم بخطوات ثابتة للنهاية دون أن يتوقف في محطة '' الفصول الباردة '' .

كل شيء ممكن ومشروع في دوري الإمارات يمكنك أن تتابعه من القاع للقمة أو من القمة للقاع ولن يزورك الملل لكثرة المفاجآت فعندما يلتقي الأهلي '' حامل اللقب '' مع الفجيرة من الصعب أن تعرف من سيفوز ،أو العين مع نفس الفريق اتحدي أن تتوقع من سيحصد النقاط الثلاث . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال