• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

الشروقي: سيتي جروب تتوسع في تمويل المشاريع الضخمة بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 فبراير 2007

حوار- مصطفى عبد العظيم:

قال محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشرق الأوسط في ''سيتي جروب'': إن المجموعة تخطط لتنفيذ عمليات توسع كبيرة في إمارة أبوظبي خلال العام الحالي سواءً على صعيد الوجود الجغرافي أو زيادة تمويلات المشاريع الضخمة في الإمارة خاصة في مجال النفط والغاز، ومشاريع البنية التحتية، والطيران، والبتروكيماويات.

وقال: إن أبوظبي، التي تستحوذ على النسبة الأكبر من تمويلات ''سيتي جروب'' في الإمارات والمنطقة، تشكل القاعدة الأهم للبنك خلال 2007 للانطلاق في جميع العمليات المصرفية في ظل الانفتاح الشديد الذي تشهده الإمارة حالياً. وقدر الشروقي حجم التمويلات التي قدمتها ''سيتي جروب'' للمشاريع في الشرق الأوسط خلال العام الماضي بنحو 9,7 مليار دولار، متوقعاً أن ترتفع خلال العام الجاري في ظل عمليات التوسع التي تشهدها المنطقة لا سيما البلدان الخليجية، إلى جانب النمو الكبير لعمليات الاستحواذ التي تقوم بها شركات من المنطقة ومن خارجها.

وكشف الشروقي في حوار مع'' الاتحاد'' عن اعتزام البنك الدخول مجدداً لسوق التمويل العقارية في الإمارات بعد أن تخلى عن هذا القطاع لسنوات طويلة في عملياته كافة على مستوى العالم، لافتاً إلى تحقيق ''سيتي بنك'' لنتائج قوية في الإمارات خلال العام الماضي، حيث تشير النتائج الأولية إلى ارتفاع الأرباح بنسبة 16% مقارنة بأرباح البنك للعام ،2005 فيما زادت الأصول بنسبة 40% وارتفعت الإيرادات بنسبة 25% فيما زادت ودائع الإقراض بنسبة 34%.

وأشار الشروقي إلى قوة الاقتصاد الإماراتي وقدرته على استيعاب المزيد من البنوك الجديدة شريطة أن تكون منتقاة، متوقعاً أن تسجل الصيرفة الإسلامية نمواً كبيراً على الصعيد العالمي لا يقل عن 15% سنوياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال