• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تتضمن 10 مسابقات تربو جوائزها على 104 ملايين درهم إماراتي

«لجنة المهرجانات» تعلن خطة 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أكد محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أنّ اللجنة أعدت خطة عمل طموحة لعام 2014 تنطلق من تحقيق أهدافها ورؤيتها في استدامة الهوية الوطنية والتراث الإماراتي من خلال الحفاظ على الموروث الشعبي، وتشجيع المجتمع المحلي على ممارسته بمختلف أشكاله، والترويج له على الصعيد العالمي.

وكشف، في بيان صحفي تلقت “الاتحاد” نسخة منه، أن لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية “تعمل هذا العام على تنظيم عشر فعاليات كبرى ما بين مسابقات وبرامج ثقافية ومهرجانات تراثية، يفوق مجموع جوائزها الـ (104) ملايين درهم إماراتي، تقوم اللجنة بإدارتها وتنظيمها والإشراف على شؤونها اللوجستية والترويجية والإعلامية اللازمة لضمان تحقيق أهدافها ورسالتها”. مؤكدا أن دولة الإمارات العربية المتحدة “تحترم كل رموز التراث وجذور الماضي، وأن كثيرا من دول العالم أصبحت تستفيد من خبراتها في هذا المجال”.

وأضاف: “إن نجاح أبوظبي في إطلاق عدد من أهم المهرجانات التراثية إنما يأتي نتيجة للدعم اللامحدود الذي تحظى به من قبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والمتابعة الدائمة من قبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات، بما يعكس مدى حرص الدولة البالغ على إحياء التراث والمحافظة على رموز التراث العربي الأصيل التي ارتبط بها أبناء المنطقة منذ القدم”.

وتوجّه المزروعي بخالص الشكر والتقدير للدعم الدائم لجهود صون التراث الثقافي من قبل سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

شاعر المليون

وتستعد لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية لإطلاق الموسم السادس من مسابقة “شاعر المليون”، حيث سينطلق البث المباشر للبرنامج من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي في 12 فبراير الجاري ويستمر لغاية 21 مايو القادم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا