• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

3 شهور حبساً للاعبين المتهمين بنشر الفيديو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أصدرت محكمة جنح أبوظبي حكماً في قضية اللاعبين المتهمين بنشر الفيديو المسيء لشخصية رياضية معروفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمتهم الثالث صاحب الموقع الإلكتروني، بالحبس للمتهمين الأول والثاني 3 أشهر، فيما برأت المحكمة المتهم الثالث من الاتهام المسند إليه، كما أمرت بحذف مقطع الفيديو المسيء من شبكة المعلومات «الإنترنت».

ومن جانبه أكد المحامي محمد المرزوقي محامي اللاعب أنه سيبدأ اليوم في التقدم بطلب الاستئناف للحكم المذكور، لمخالفته الثابت في أوراق الدعوى وللخطأ في التسبيب.

وتعود تفاصيل القضية إلى انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه أحد اللاعبين منفعلاً، واستخدام عبارات مسيئة لأحد الشخصيات الرياضية، بما يشكل اعتداء على قيم المجتمع الأخلاقية والدينية.

وكانت النيابة العامة بأبوظبي أحالت لاعبي كرة قدم، وصاحب موقع إلكتروني، إلى محكمة جنح أبوظبي لاستخدام اللاعبين خدمات الاتصالات في الإساءة وإيذاء مشاعر الآخرين، وعرضهما تسجيلا من شأنه الإخلال بالآداب العامة عن طريق الشبكة المعلوماتية، ولصاحب الموقع تهمة استخدام وسائل تقنية المعلومات في إجراء تعديل على التسجيل موضوع القضية بهدف التشهير والإساءة للغير، وتهمة استخدام الشبكة المعلوماتية وإحدى وسائل تقنية المعلومات في نشر صورة المجني عليه في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وتهمة إدارته موقعاً إلكترونياً «الإنستجرام» في نشر تسجيل من شأنه الإخلال بالآداب العامة.

وخلال جلسات المحاكمة أشار محامي المتهم الأول إلى انعدام الركن المادي وانتفاء علاقة المتهم بالجريمة محل الاتهام وعدم مسؤوليته عنها، مضيفاً أن الثابت من أوراق الدعوى أن المتهم الأول لم يقم بتصوير الفيديو، ولم يقم بنشره أو توزيعه بأي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي.

و دفع محامي المتهم الثاني إلى انعدام الركن المادي، لأن هذا الركن يتكون من استخدام الهاتف النقال في تسجيل المقطع، وخلت أوراق الدعوى من أي هاتف نقال تم تحريزه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا