• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ملحق تصفيات كأس أوروبا 2016:

«ديربي اسكندنافي» ملتهب بين السويد والدنمارك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

نيون (أ ف ب)

أسفرت قرعة الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2016، المقررة الصيف المقبل في فرنسا، التي سحبت أمس في مدينة نيون السويسرية عن ديربي اسكندنافي ملتهب بين السويد والدنمارك.

والتقى المنتخبان 105 مرات، كان الفوز فيها حليف السويد 45 مقابل 40 مرة للدنمارك و19 تعادلا.

وخرجت الدنمارك فائزة على السويد في المواجهات الخمس الأخيرة بينهما وبدون أن تهتز شباكها بينها 3 مباريات خارج القواعد مقابل تعادل سلبي.

وحلت السويد ثالثة في المجموعة السابعة، التي بدت في متناولها، لكنها تخلفت في نهاية المطاف بفارق 10 نقاط عن النمسا المتصدرة، و8 عن روسيا الثانية، وهي ستسعى جاهدة إلى عدم التفريط بفرصة بلوغ النهائيات للمرة الخامسة على التوالي والسادسة في تاريخها، علماً أن أفضل نتيجة لها تبقى وصولها إلى نصف النهائي عام 1992، حين انتهى مشوارها أمام ألمانيا (2-3) التي خسرت النهائي أمام منافس الملحق بالنسبة لإبراهيموفيتش ورفاقه، الدنمارك ثالثة المجموعة التاسعة خلف البرتغال والبانيا.

ويأمل إبراهيموفيتش، الذي سجل 8 أهداف في التصفيات من اصل 59 في 109 مباريات دولية، أن يكون جاهزاً بدنياً لمساعدة بلاده في مباراتي الملحق، وذلك لأنه مضطر لخوض 6 مباريات مع فريقه باريس سان جرمان قبل الاستحقاق القاري، بينها مواجهتان في غاية الأهمية ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني في 21 الحالي والثالث من الشهر المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا