• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سلطان بن زايد يشهد منافسات 3 سباقات للقدرة في «بوذيب»

إيما بطلة «النسائي» وفاخرة تكسب «الشباب والناشئين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 مارس 2016

بوذيب (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، أمس في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم، انطلاقة المرحلة الأولى لمسافة 80 كلم، من سباق كأس سموه الدولي للقدرة والتحمل لأفضل حالة خيل لمسافة 240 كلم، والمصنف دولياً بثلاث نجوم، والذي يقام على مدار ثلاثة أيام، وثلاث مراحل، بواقع 80 كلم لكل مرحلة يوميا، كما شهد سموه انطلاقة سباق كأس سموه للشباب والناشئين لمسافة 120 كلم، والمصنف دوليا بنجمتين، وانطلاقة السباق النسائي المحلي المفتوح لمسافة 80 كلم، وذلك في إطار فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي العاشر للفروسية، والذي ينظم سباقاته نادي تراث الإمارات، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، تحت شعار (أخلاق الفرسان أولاً)، ويختتم غداً. شهد الفعاليات والمنافسات عبدالله فاضل المحيربي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، وأحمد عادل عبدالرازق مستشار سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لشؤون الخيول العربية، وجمهور كبير.

وانتزعت الفارسة إيما لوزي سميث من إسطبلات عمر راشد الجروان، على صهوة الجواد «راس فورتجيرو سا» لقب السباق النسائي الذي أقيم على 4 مراحل، بمشاركة 23 فارسة، وحلت في المركز الثاني الفارسة كاميلا أنيتا كارت، وجاءت في المركز الثالث الفارسة كونستسيزا ماريا جوليانز. وخطفت الفارسة فاخرة حميد عبيد المهيري من إسطبلات سيح السلم، على صهوة الفرس إيداهو تويليت لقب سباق الناشئي والشباب المخصص للخيول من أعمار 6 سنوات من 5 مراحل بمشاركة 34 فارسة. وحاز الفارس برهالد سنج شين، لقب المرحلة الأولى لسباق 240 كلم، وحل في المركز الثاني الفارس حمد سعيد محمد الفارسي، وحصل على المركز الثالث الفارسة صابرينا منديز، وأقيم السباق لمسافة 80 كلم، وهو مخصص للخيول من أعمار 7 سنوات، وما فوق بمشاركة 31 فارساً وفارسة من فئات عمرية مختلفة. وسجّل انطلاق السباقات الثلاثة حضوراً لافتاً، بمشاركة نخبة من الفرسان الذين يمثلون إسطبلات القدرة وأندية الفروسية العامة والخاصة بالدولة.

وأكدت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، أن حضور ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للسباقات، قد انعكس إيجابياً على المشاركين، وأسهم في تشجيعهم وحماستهم نحو إتمام السباقات بروح وثابة عالية. وتقام اليوم المرحلة الثانية لمسافة 80 كلم من سباق 240 كلم، كما يقام سباق الخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 100 كلم.

استقبال وفد مدرسة الشراع

بوذيب (الاتحاد) ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا