• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م

محاولة أخيرة للخروج من «المأزق» وحل الأزمة

أندية الكويت ترفض وصاية «الفيفا» وتعلن رفض الإيقاف الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

إيهاب شعبان (الكويت)

أسفر الاجتماع التشاوري الذي دعا إليه اتحاد الكرة الكويتي مساء أمس لبحث أزمة تعليق النشاط الدولي، والذي حضره مسؤولو 17 نادياً عن المضي قدماً في اقتراح تقدم به الشيخ تركي اليوسف رئيس نادي السالمية بأن يتم توجيه خطاب من الأندية إلى اتحاد الكرة ومنه يتم إرساله إلى «الفيفا»، يتضمن فحواه أنه لا تعارض بين قانون الرياضي الكويتي والميثاق الأولمبي واللوائح الدولية، وأن الأندية غير متضررة من تعاون الحكومة معها وتوفيرها للمنشآت الرياضية، وأنها تتمتع بالاستقلالية الكاملة، وتحترم وتدعم القوانين السيادية المحلية التي أقرتها الجهات التشريعية

في الدولة، والتي تحرص دائماً على عدم التدخل في شؤون الأندية الرياضية إدارياً أو فنياً مع احترامها للميثاق الأولمبي والنظم الأساسية للاتحادات الدولية ولوائحها.

ويتضمن الخطاب عبارة واضحة موجهة للفيفا وهي: «هذه الرسالة إيماناً منا بالمسؤولية، رافضين قرار الإيقاف الذي تم اتخاذه في حق كرة القدم الكويتية، وأنه يحق لها كأعضاء بالجمعية العمومية باتحاد الكرة تقرير المصير».

وقد أعلنت الأندية موافقتها الفورية علي التوقيع على هذا الخطاب لتكون خطوة أولى نحو العمل على رفع الإيقاف الذي فرضه الاتحاد الدولي علي منتخبات وأندية الكويت بسبب التدخل الحكومي.

وصرح الشيخ طلال الفهد رئيس اتحاد الكرة بأنه سيطلب أولًا الاجتماع بين الأندية ووزير الشباب الشيخ سلمان الحمود لإطلاعه على تفاصيل خطة الإنقاذ والحصول علي المساندة والدعم الحكومي لبدء تنفيذ الاقتراح، حيث سيتم اللجوء إلى أحد المحامين الدوليين لمعرفة إمكانية نجاح هذه الخطة، ومعرفة الخطوة المقبلة في حال عدم قبول الفيفا لاقتراح الأندية، وجدوي اللجوء للمحكمة الدولية فيما بعد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا