• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الشباك تهتز 13 مرة في 7 مباريات

انهيار «بورصة التهديف» في «الخامسة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

في مفارقة تبدو واضحة، عقب انتهاء مباريات الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، تراجعت معدلات التهديف إلى أدنى صورها، منذ انطلاق المسابقة في أغسطس الماضي، واهتزت الشباك خلالها 13 مرة فقط رغم أن مباريات الجولة أقيمت كاملة «7 لقاءات»، بمعدل لم يصل إلى هدفين في كل مباراة، وهو الأقل على الإطلاق مقارنة بأهداف الجولات السابقة. وعلى الجانب الآخر، ارتفعت نسبة استخدام البطاقات الملونة، الصفراء والحمراء، في مباريات الجولة الخامسة، مقارنة بالأسابيع السابقة، حيث أشهر الحكام 45 بطاقة ملونة، منها 41 صفراء، و4 بطاقات حمراء، بمعدل 6.4 بطاقة في المباراة، وهو ثاني أعلى معدل، بعد الأسبوع الثاني الذي شهد استخدام 40 بطاقة في ست مباريات.

عاد «الزعيم» إلى صدارة جدول الترتيب مرة أخرى، بعد الفوز على دبا الفجيرة بهدف دون رد، جاء بشكل عكسي عن طريق لاعب «النواخذة»، اللبناني بلال شيخ النجارين، في مرماه، ليرتفع رصيد العين إلى 12 نقطة بفارق نقطة واحدة عن كل من بني ياس والنصر، ورغم تصدر العين لقائمة الفرق في الدوري، إلا أن الأهلي لا يزال هو صاحب أفضل نسبة نجاح حتى الآن 100%، بعدما لعب 3 مباريات فاز بها كلها وتم تأجيل مباراتين له بسبب مشاركته في دوري أبطال آسيا.

العين المتصدر هو الفريق الوحيد ضمن المربع الذهبي، الذي تعرض لخسارة مباراة، حيث لم يخسر أي من بني ياس، النصر، والأهلي حتى الآن، وهم الفرق الأربعة الأولى في الترتيب، وحتى فريق الشباب في المركز الخامس لم يخسر هو الآخر.

وسجل «البنفسج» تسعة أهداف حتى الآن، بمعدل 1.8 هدف في المباراة، 5 منها في الشوط الأول من عمر كل مبارياته، كلها كانت خلال نصف الساعة الأول، وسجل خمسة أهداف عبر الهجوم من العمق، مقابل استخدام الأطراف في إحراز 4 أهداف.

واستخدم لاعبوه رؤوسهم في إحراز هدف واحد فقط، مقابل هدف رأسي بـ «النيران الصديقة» وهو الهدف المسجل هذا الأسبوع، كما أحرز الفريق هدفاً واحداً فقط من ركلة حرة غير مباشرة، مقابل 8 أهداف كلها من ألعاب متحركة، وسجل اللاعبون 6 أهداف من داخل منطقة الجزاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا