• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إطلاق تقنية القسطرة العلاجية للشرايين الكلوية

تشغيل أول وحدة لمعالجة مرضى «كهرباء القلب» في مستشفيي العين وتوام قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

محسن البوشي (العين) ــ يجرى حالياً استكمال تجهيزات إنشاء أول وحدة لمعالجة كهرباء القلب في مستشفيي العين وتوام بالتعاون مع مستشفى خليفة بأبوظبي، بحسب الدكتور حسام زكريا عودة استشاري ورئيس قسمي أمراض القلب في المستشفيين.

وأطلق قسما أمراض القلب بالمستشفيين مطلع العام الجاري تقنية القسطرة العلاجية للشرايين الكلوية لمرضى ضغط الدم الذين لا يستجيبون للعلاج الدوائي، وتبلغ نسبتهم نحو 6% من إجمالي المرضى الذين يعانون من المرض.

واعتبر الدكتور عودة أن إنشاء أول وحدة لمعالجة كهرباء القلب في مستشفيي العين وتوام التي يبدأ تشغيلها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، خطوة كبيرة ومهمة ضمن خطة تعزيز جهود خدمات العناية القلبية بالمستشفيين، حيث تم تعيين الطبيب الاستشاري المواطن محمد المهيري المتخصص في كهرباء القلب لتدعيم هذه الوحدة الوليدة.

ويعد المهيري احد 3 من الاستشاريين المواطنين المتخصصين في كهرباء القلب على مستوى الدولة، واحد الكفاءات الوطنية النادرة التي حازت إجازة في هذا التخصص الجديد من كندا.

وأوضح استشاري ورئيس قسمي أمراض القلب بمستشفيي العين وتوام أن كهرباء القلب عبارة عن تخصص دقيق في أمراض القلب، يعنى بعلاج حالات خاصة مثل الارتعاش الأذيني والضربات المتسارعة الناجمة عن عدم انتظام عمل البطينين، ويشتمل هذا التخصص على زراعة منظمات ضربات القلب للمرضى الذين تستدعي حالتهم ذلك.

وتقترن كهرباء القلب بحدوث ارتعاش في الأذينين، ما يؤدي إلى اختلال في ضربات القلب ما يؤدي بدوره إلى زيادة احتمالية الإصابة بالجلطات الدماغية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض