• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات والسويد توقعان مذكرة تفاهم في مجالات الابتكار والشركات الصغيرة والمتوسطة والبحث والتطوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

وقعت دولة الإمارات ممثلة بوزارة الاقتصاد ومملكة السويد ممثلة بوزارة المشاريع والابتكار مذكرة تفاهم بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجالات الابتكار والشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك أنشطة البحث والتطوير.

وقع مذكرة التفاهم معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي ميكائيل دامبرج وزير المشاريع والابتكار بمملكة السويد وذلك في منصة وزارة الاقتصاد بجناح الحكومة الاتحادية في معرض جيتكس للتقنية 2015. بحضور عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة.

وتهدف المذكرة بناء علاقة استراتيجية طويلة المدى لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الابتكار والشركات الصغيرة والمتوسطة إضافة إلى أنشطة البحث والتطوير بما يعود بالنفع على البلدين. وتعكس المذكرة رغبة الطرفين في إنشاء شبكة أعمال تبادلية المنفعة لرواد أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة بكل من دولة الإمارات ومملكة السويد وتحقيق التعاون بين البلدين في مجالات الابتكار والشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك أنشطة البحث والتطوير.

وأكد معالي الوزير المنصوري أن المذكرة تأتي في إطار حرص الوزارة على الالتزام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبإعلان مجلس الوزراء الموقر للعام 2015 عاماً للابتكار في الدولة، وامتثالاً للاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وامتثالاً لتوجيهات سموه لترسيخ ثقافة الابتكار. كما تأتي ذلك ضمن استراتيجية الوزارة لتسريع خطوات التحول نحو اقتصاد المعرفة القائم على الإبداع والابتكار، وتجسيداً لرؤية الإمارات 2021 والتي أكدت الوصول باقتصاد الدولة إلى اقتصاد تنافسي بقيادة مواطنين يتميزون بالمعرفة والإبداع بما يضمن الازدهار المستمر للدولة.

وأضاف معاليه أن قيمة وأهمية المذكرة الموقعة مع مملكة السويد إنها تتناول ثلاثة جوانب محورية وهامة للغاية بالنسبة للدولة وهي الابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والبحث والتطوير وهذه المحاور الثلاث تعتبر من الركائز الاستراتيجية لطموح القيادة الرشيدة وأبناء الإمارات في الوصول إلى الرقم واحد على الصعيد العالمي في العديد من المجالات والمؤشرات الحيوية الهامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا