• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

خلال احتفالها بالذكرى العاشرة لافتتاح مكتبها بألمانيا

«أبوظبي للسياحة»: 300% معدل نمو النزلاء الألمان في فنادق أبوظبي خلال 10 أعوام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 مارس 2016

فهد الأميري (برلين)

بلغ معدل نمو عدد النزلاء الألمان بالغرف الفندقية بإمارة أبوظبي 300% خلال السنوات العشر الماضية، بحسب مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة».

وقال النعيمي إن إجمالي عدد النزلاء بفنادق الإمارة بلغ 1,3 مليون نزيل قبل عشرة أعوام، بينما تجاوز عددهم حالياً 4,1 مليون نزيل. وأضاف، في كلمة ألقاها أمس، بمناسبة مرور عشرة أعوام على افتتاح مكتب الهيئة في فرانكفورت بألمانيا، خلال مشاركة الهيئة في بورصة برلين للسياحة، «في عام 2006، بلغ عدد الغرف الفندقية في أبوظبي أكثر 10 آلاف غرفة، منها 394 غرفة وجناحاً في فندق قصر الإمارات الذي افتتح حديثاً آنذاك، بينما يوجد فيها اليوم ما يقارب 30 ألف غرفة فندقية».

وتابع النعيمي قائلاً «منشآتنا الفندقية بأبوظبي استقبلت 150 ألف نزيل ألماني خلال العام الماضي، بنسبة نمو 7% مقارنة بعام 2014، في حين حقق عدد النزلاء الألمان في المنشآت الفندقية في أبوظبي زيادة بلغت 172% منذ عام 2010»، لافتاً إلى أن دولتي النمسا وسويسرا حققتا أيضاً نمواً متزايداً في عدد السياح خلال الأعوام الستة الأخيرة، مسجلتين ما يزيد على 40 ألف نزيل في العام الماضي.

وأشار إلى أنه «منذ عام 2006، شرعنا في تنفيذ 263 برنامجاً تسويقياً مشتركاً مع منظمي الرحلات السياحية الألمانية والسويسرية والنمساوية، كما تمت استضافة 452 من ممثلي وسائل الإعلام في أبوظبي، فضلاً عن المشاركة في 151 من المناسبات السياحية، بالشراكة مع توي دويتشلاند، وشركتي آيرتورز، وتوماس كوك، ومبادرة المسار السريع التي استضافت أكثر من 1000 مندوب في المؤتمرات السنوية الألمانية ورابطة السفر السويسري».

وحول السياحة البحرية في الإمارة، قال النعيمي «بلغ هذا النوع من السياحة ذروته في شهر ديسمبر الماضي مع افتتاح محطة أبوظبي للسفن السياحية»، متوقعاً أن يصل عدد السفن القادمة إليها خلال الموسم الحالي إلى 113 سفينة و220 ألف راكب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا