• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إنشاء سجل عام لهذه المشاريع في «الاقتصاد»

استحداث آلية لاستفادة المشاريع الصغيرة من العطاءات الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

دعا مجلس الشركات الصغيرة والمتوسطة، وزارة الاقتصاد بالتعاون مع وزارة المالية، إلى وضع آلية مناسبة لكيفية استفادة المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالإمارات من العطاءات الحكومية بنسبة 10% للمشاريع التي تمتلك فيها المؤسسات الحكومية نسبة أعلى من 25%.. كما شدد على وضع آلية استفادة المشاريع الصغيرة والمتوسطة من العطاءات الحكومية بنسبة 5% للشركات التي تمتلك الحكومة فيها ما لا يقل عن نسبة 25% كملكية.

واقترح الاجتماع آلية لإنشاء سجل عام للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالوزارة لكل الشركات الصغيرة والمتوسطة، ودراسة المجلس لتكاليف الرسوم الاتحادية والمحلية التي تترتب على المشاريع الصغيرة والمتوسطة عند الإنشاء تمهيداً لرفع التوصيات اللازمة لمجلس الوزراء بهذا الشأن.

وتم الطلب من ممثل مصرف الإمارات المركزي في المجلس بوضع تصور للمعايير التي يمكن اعتمادها عند تقديم التسهيلات الائتمانية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وفق الشرائح التمويلية.

وترأس معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الاجتماع الأول لمجلس الشركات الصغيرة والمتوسطة والذي عقد بديوان عام الوزارة بدبي بحضور أعضاء المجلس المعينين إلى جانب حميد بن بطي المهيري الوكيل المساعد لقطاع الشركات وحماية المستهلك بوزارة الاقتصاد.

وأكد معاليه أن قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة مقبل على مرحلة جديدة من النمو والتطور وسيشهد انعطافة هامة خلال المرحلة القادمة مع بدء تطبيق القانون الاتحادي رقم 2 لعام 2014 بشأن المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا