• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تستهدف استقطاب 1000 سيدة أعمال ومبدعة

«سيدات أبوظبي» يطلق حملة لنشر ثقافة ريادة الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

أبوظبي(الاتحاد)

أطلق مجلس سيدات أعمال أبوظبي، التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، الحملة التوعوية الأولى لنشر ثقافة ريادة الأعمال في بيئة الأعمال التنافسية في إمارة أبوظبي تحت شعار «الإبداع والابتكار منهجنا لريادة الأعمال»، والتي تستمر من 18 أكتوبر الحالي حتى 19 نوفمبر المقبل.

وقالت مريم محمد الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر غرفة أبوظبي أمس، إنه من المتوقع مشاركة أكثر من ألف رائدة أعمال في فعاليات الحملة، والتي تتضمن تنظيم ورش عمل لنشر ثقافة ريادة الأعمال، وإعداد برامج للتدريب والتأهيل، فضلاً عن المعارض التسويقية والندوات والمجالس الحوارية. وأوضحت الرميثي أن الهدف الرئيسي يتمثل في قياس الأثر الفعلي للحملة، عبر قياس مدى استفادة المشاركات في الحملة، لافتة إلى اهتمام المجلس بدراسة أسباب عزوف المرأة عن تأسيس العمل الخاص.

وذكرت أن المجلس قام بمسح شمل نحو 300 سيدة أعمال لدراسة أسباب عزوفهن عن العمل الخاص، موضحة أن نسبة النساء في العمل الخاص لا تزيد على 0,07% من حجم قطاع الأعمال.

وقالت الرميثي إن الحملة تحظى برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، موضحة أن الحملة تهدف إلى نشر الوعي لدى رائدات الأعمال المواطنات بمستجدات ومتطلبات ممارسة الأعمال في القطاع الخاص، وتسليط الضوء على الخدمات والمبادرات والبرامج والمشاريع الموجهة لسيدات ورائدات الأعمال والمقدمة من الدوائر والهيئات والمؤسسات الرسمية وشبه الرسمية في إمارة أبوظبي.

وأشارت إلى أن الحملة ستركز على إتاحة الفرص أمام رائدات الأعمال للالتقاء والتعارف ومناقشة الصعوبات التي تواجههن وإبراز ودعم سيدات الأعمال المواطنات وخريجات الجامعات والمعاهد العليا، من خلال تنظيم مجموعة متميزة من البرامج والدورات التدريبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا