• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال مشاركتها في المعرض

«محمد بن راشد للإسكان» تعرض 4 تطبيقات ذكية لخدمة المستفيدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

Amna Alktebi

آمنه الكتبي (دبي)

أكد شهاب المرزوقي، مدير إدارة الخدمات الذكية بالإنابة في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، أن مشاركة المؤسسة في «جيتكس 2015» تتضمن استعراض تطبيقات ذكية من بينها تطبيق «إسكان» وتطبيق «صون» وتطبيق «معرف الإسكان» وتطبيق «المستشار الهندسي».

وبين أن تطبيق المستشار الهندسي يهدف إلى تقديم المعونة الفنية للمقبلين على إنشاء المساكن للمساعدة في تحديد المساحات البنائية التي يمكن الحصول عليها ضمن الميزانيات المحددة بدقة وواقعية لمساعدتهم في إرساء أسس التخطيط السليم لعملية البناء.

وأوضح أن من مميزات التطبيق إمكانية البحث عن الفلل المناسبة حسب الميزانية ومساحة الأرض وحساب تكلفة البناء والأعمال الخارجية، بالإضافة إلى إمكانية الإطلاع على النماذج الجديدة والمستخدمة في المشاريع السكنية لتصاميم الفلل مع بياناتها والرسومات.

وأضاف المرزوقي «أطلقت المؤسسة تطبيق نظام المساكن الافتراضية ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنية الواقع الافتراضي، ويتيح التطبيق للمتعامل التجوال في المشاريع الإسكانية والاطلاع على التصاميم والنماذج على شكل ثلاثي الإبعاد للمسكن الجاهز».

وحول تطبيق إسكان ، قال مدير إدارة الخدمات الذكية بالإنابة إن التطبيق تم تطويره كلياً، حيث يمكن المتعامل من تقديم طلبات المنح والقروض والسداد المبكر، بالإضافة إلى معرفة حالة الطلب الإسكاني والإطلاع على دليل الخدمات الإسكانية، كما يمكن عرض دفعات المقاول لمشاريع البناء.

وأضاف أن التطبيق يقدم خدمة حساب القرض التقريبية وخدمة تنبيهات البحث المحفوظ للمساكن المتوفرة، بالإضافة إلى خدمة تقديم طلب شهادة لمن يهمه الأمر، وشهادة المديونية، وحجز مسكن جاهز، كما يمكن المتعامل من حجز مسكن جاهز. وقال إن المؤسسة تشارك بتطبيق« صون»، الذي يهدف لإنجاز وإدارة جميع خدمات صيانة المسكن الجاهز خلال فترة الضمان بكل يسر وسهولة وعلى مدار الساعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا