• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بمشاركة 24 جهة

إطلاق منصة حكومة أبوظبي للخدمات الذكية اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

يطلق مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، اليوم، في معرض جيتكس دبي «منصة حكومة أبوظبي للخدمات الذكية»، بمشاركة 24 جهة مشاركة في المعرض، حيث سيتم توفير كافة خدمات الحكومة عبر الهاتف، بحسب راشد لاحج المنصوري، مدير عام المركز.

وقال المنصوري، في حواره مع «الاتحاد»، «يشكل جيتكس منصة رائدة للاطلاع على أحدث التقنيات والتطبيقات في مجال الخدمات الذكية، وتطلق حكومة أبوظبي اليوم خلال مشاركتها في المعرض منصة الخدمات الذكية للحكومة. وتبدأ الجهات المشاركة في منصة حكومة أبوظبي من اليوم استعراض أحدث الابتكارات والنظم والتطبيقات والأجهزة وغيرها من المنصات التي تُقدّم ضمن إطار استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشاملة بقيادة المركز وبتكليف من«الأمانة العامة للمجلس التنفيذي».

وأضاف أن هذه المنتجات الرقميّة تسهم في تعزيز أداء الحكومة المحلية عن طريق توفير بيئة مريحة ومبسّطة لمزاولة الأعمال، ومنصات إلكترونية ذات قيمة مضافة، فضلاً عن التركيز على الابتكار كمحرك أساسي لعملية التطوّر والتحول الرقمي في الإمارة. وقال «نشارك في جيتكس للمرة الرابعة على التوالي، بهدف تسليط الضوء على الإنجازات الرئيسية لمختلف الهيئات الحكومية في أبوظبي، والتي تؤكد التزامها الراسخ بتحقيق التحول الرقمي الفعّال والمنظم، والارتقاء بخدماتها من خلال التطبيقات المبتكرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات».

وأكد المنصوري، أن المشاركة هذا العام، تتضمن العديد من المبادرات المتميزة من قبل المركز وشركائه الحكوميين، والتي تسعى إلى تحقيق مزيد من التكامل في الآفاق والفرص المرتكزة على البيانات الرقمية، وذلك استناداً إلى استراتيجية الحكومة الجديدة والمحسّنة التي تم الإعلان عنها خلال الدورة السادسة من«ملتقى الحكومة الإلكترونية» في شهر يونيو الماضي، والتي تهدف لتوفير أفضل الخدمات الرامية إلى تلبية الاحتياجات المتنامية للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

واستعرض المنصوري، خلال اللقاء، البوابة الإلكترونية لخدمات حكومات أبوظبي، لافتاً إلى أن عدد المشاهدات لموقع بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية وصل إلى 6,75 مليون مشاهدة خلال 2014، مقابل 3,99 مليون في 2013، بنسبة نمو 69%، كما بلغ عدد زوار البوابة من داخل الدولة 1,43 مليون زائر العام الماضي، مقابل 470 ألفا من خارج الدولة، موضحاً أن عدد زوار البوابة يعني المستخدم الفعلي لخدماتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا