• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  11:35    الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة جندي بجروح طفيفة جراء إطلاق نار من سيناء    

مخترع كرواتي يصنع أقوى سيارة كهربائية في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 مارس 2016

كرواتيا (أ ف ب)

وصل الكرواتي ماتيه ريماتش، البالغ 28 عاماً، إلى قمة صناعة السيارات مع تصميمه أقوى سيارة كهربائية في العالم، بعدما بدأ مغامرته هذه كهواية في مرآب منزله.

ويعشق ريماتش السرعة وقرر خلال أحد سباقات السيارات تحويل سيارة «بي إم دبليو» قديمة يملكها، إلى سيارة كهربائية بعدما تعطل محركها، وجهزها بقطع غيار اشتراها عبر الإنترنت، وأخرى اخترعها وصنعها بنفسه.

وبعد عشر سنوات على ذلك، باتت شركته «ريماتش أوتوموبيلي»، إحدى الشركات الرائدة في العالم في تكنولوجيا السيارات الكهربائية، وأصبحت تبيع سيارتها الرياضية «كونسيبت وان» بسعر باهظ جداً يصل إلى 850 ألف يورو.

واختير المخترع الكرواتي في ديسمبر الماضي، من قبل الموقع «بوليتيكو يوروب»، بين 28 شخصاً «يرسمون وجه أوروبا الجديد ويحركونها»، إلا أن امتلاك هذه التكنولوجيا المعقدة وإيجاد مصادر التمويل لتطوير هذه المشاريع كان مهمة شاقة خصوصاً في بلد يفتقر إلى صناعة السيارات، وأسس ريماتش شركته العام 2009، وقرر الانطلاق من الصفر من أجل صنع سيارة جديدة.

وكشفت الشركة عن أول نموذج من «كونسيبت وان» العام 2011 في معرض فرانكفورت للسيارات، حيث لم يكن أحد يتوقع أن يقدم صانع صغير سيارة كهربائية قادرة على الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 2,8 ثانية، مع سرعة قصوى تصل إلى 325 كيلومتراً في الساعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا