• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م
  07:00     ترامب: الاتفاق النووي مع إيران هو مصدر "إحراج"        07:01     ترامب يتوعد أمام الأمم المتحدة بسحق "الإرهاب الإسلامي المتطرف"        07:02    ترامب: حان الوقت لفضح الدول التي تدعم جماعات مثل القاعدة وحزب الله        07:02     ترامب: زعيم كوريا الشمالية يقوم بـ"مهمة انتحارية"        07:03    ترامب: سنوقف "الإرهاب الإسلامي الأصولي" لأننا لا نستطيع السماح له بتدمير العالم بأسره        07:06    ترامب يقول إنه يدعم إعادة توطين اللاجئين في أٌقرب مكان من بلادهم    

مبيعات الألبومات ترتفع في الولايات المتحدة وبريطانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يناير 2016

نيويورك (أ ف ب)

شهد عام 2015 ارتفاعا في إنفاق الاميركيين والبريطانيين على شراء الألبومات أو الأغنيات بنسقها الرقمي بعد سنوات من التراجع، في تقدم مرده خصوصا الى الطلب المتزايد على خدمات الموسيقى بتقنية البث التدفقي «ستريمينج» والنجاح الكبير لآخر أعمال المغنية البريطانية اديل.

وتم شراء حوالى 549,9 مليون ألبوم بنسخ عادية أو إلكترونية سنة 2015 في الولايات المتحدة، في ارتفاع نسبته 15,2% مقارنة مع سنة 2014 بحسب أرقام نشرها معهد «نيلسن ميوزيك».

وفي بريطانيا أيضاً سجلت مبيعات الألبومات ومثيلاتها الإلكترونية ارتفاعاً بنسبة 3,7% وفق هيئة «بي بي أي» التي تمثل قطاع الموسيقى في البلاد.

من ناحيتها، حققت خدمات البث التدفقي تقدما كبيرا يقارب الضعف في البلدين مع وصول شركات منافسة جديدة «آبل ميوزيك» و«تايدل» في مواجهة خدمة «سبوتيفاي» الرائدة في هذا المجال.

وفضلاً عن التقدم الكبير لخدمات الموسيقى بالبث التدفقي، منح نجاح المغنية أديل بفضل ألبومها الأخير «25» دفعا كبيرا للمبيعات الإجمالية، بعد أن احتل المرتبة الأولى لأكثر الألبومات مبيعا خلال 2015 في البلدين. إلا ان العلاقة بين أديل وخدمات البث التدفقي ليست في أحسن حالاتها، بعد أن قررت عدم بث ألبومها الأخير على أي من هذه الخدمات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا