• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حقق 38 انتصاراً في آخر 39 مباراة بالصين

ديوكوفيتشيتوج بلقب شنغهاي للأساتذة للمرة الثالثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

شنغهاي(د ب أ)

واصل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم تألقه على الملاعب الصينية وتوج بلقبه الثالث في بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة، بعدما تغلب على الفرنسي جو-ولفريد تسونجا 6/‏ 2 و6/‏ 4 امس في المباراة النهائية للبطولة.

واستمر ديوكوفيتش في إبهار الجماهير الصينية العاشقة له، حيث توج بلقبه العاشر في بلادهم، بعد أن أحرز ستة ألقاب في بطولة بكين المفتوحة، ولقب البطولة الختامية للموسم في 2008.

وتقدم ديوكوفيتش على تسونجا 14/‏ 6 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات التي جمعت بينهما، وقد هدد أمل اللاعب الفرنسي المشاركة في البطولة الختامية للموسم المقررة بالعاصمة البريطانية لندن في نوفمبر المقبل.

وأحرز ديوكوفيتش بذلك ثنائية بطولتي بكين وشنغهاي للمرة الثالثة في مسيرته، حيث فاز بها في 2012 و2014 بعدما تغلب في مباراة استغرقت 68 دقيقة على تسونجا، الذي يصعد إلى المركز العاشر بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته التي تصدر اليوم.

وتوج ديوكوفيتش بتاسع ألقابه في الموسم الحالي، حيث أحرز ثلاث من بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى وخمس من بطولات الأساتذة إلى جانب بطولة بكين، وقد رفع رصيده من الألقاب في مسيرته إلى 57.

ويغادر ديوكوفيتش القارة الآسيوية بعد أسبوعين مكللين بنجاح كبير رفع خلالهما رصيده إلى 38 انتصارا في آخر 39 مباراة له بالصين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا