• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أول منظمة أمنية وطنية تتبنى نظام «نوكس» عالمياً

شرطة أبوظبي تبرم اتفاقاً مع «سامسونج» لتعزيز أمن الأجهزة الإلكترونية المحمولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أبرمت إدارة تقنية المعلومات والاتصالات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي مذكرة تفاهم مع شركة «سامسونج» للإلكترونيات المحدودة، بشأن استعمال أحدث الابتكارات من منتجاتها التقنية، لرفع المستوى الأمني لاستخدام الأجهزة المحمولة.

وتم البدء بتركيب نظام «نوكس» لأمان التطبيقات من «سامسونج» للأجهزة الذكية الذي يوفر ميزات أمان محسنة لمستخدمي الأجهزة الإلكترونية عن طريق عزل بيئة العمل عن البيئة الشخصية في الأجهزة الإلكترونية المحمولة.

ويحمي هذا النظام بيانات المؤسسة الموجودة على أجهزة «أندرويد» حالياً مما يسمح باستخدام جهاز الجوال كجهاز للعمل وجهاز شخصي دون الخطر من انتشار الفيروسات والتطبيقات الخبيثة في بيئة العمل.

وقامت إدارة تقنية المعلومات والاتصالات بشرطة أبوظبي باختبار نظام «نوكس» على عدة أجهزة إلكترونية، كما أنها تخطط لنشر التقنية نفسها تدريجياً على جميع موظفي شرطة أبوظبي.

وقال العقيد أنور الملا، مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصالات، إن الإدارة تسعى دوماً إلى تبني أحدث التقنيات العالمية لدعم الأهداف الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتعتبر الإدارة أول منظمة أمنية وطنية على مستوى العالم قامت بتبني هذا النظام الأمني المطور من شركة «سامسونج». منوها بأن عدة جهات أمنية عالمية تقوم حالياً بتجربة النظام، ولكن شرطة أبوظبي هي أول جهة تقوم بنشره وتجربته فعلياً.

وأضاف: كان أحد أهم المبادرات الحالية لإدارة تقنية المعلومات والاتصالات هو دعم استخدام التطبيقات الذكية في أجهزة الجوال من جانب قوات الشرطة، والغرض من هذه المبادرة هو دعم الاستخدام الأمثل للموارد والتقنيات لتوفير خدمات موسّعة للمجتمع وكسب ثقته.

وذكر المقدم طارق الحساني، رئيس قسم الدعم الفني بإدارة تقنية المعلومات والاتصالات، أن تطبيق نظام «نوكس» يسمح باستخدام التطبيقات الذكية داخل المنظمة وبين مختلف موظفي الشرطة بمختلف الفئات، مع ضمان مستوى أمني عالٍ وتجنب تسريب المعلومات، وبالتالي حماية المعلومات والبيانات السرية المستخدمة.

من جانبه، قال النقيب محمد العبيدلي، مدير فرع البحث والموارد التقنية، إن إدارة تقنية المعلومات والاتصالات بدأت تجربة نظام «نوكس» من أول يوم تم الإعلان عنه، وقامت بتنفيذ اختبارات مكثفة لضمان فاعليته وصلاحيته للعمل على المستوى المطلوب، وسيتم الآن نشر استخدامه على نطاق ضيق بين أشخاص مختارين قبل تعميمه على بقية عناصر الشرطة موضحاً أنه تم تشكيل لجنة خاصة لتقييم النظام ودراسة جميع وظائفه ومدى فعاليته. وعقد المقدم طارق الحساني والنقيب محمد العبيدلي اجتماعاً مع فريق نوكس بشركة «سامسونج» في مقرها، تناول الأمور المتعلقة بتطبيق النظام ووافقت الشركة على تقديم الدعم الفني الكامل لشرطة أبوظبي في شأن تطبيقه أو تطويره بما يناسبها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض