• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أبطال الإمارات يتجاوزون مرحلة الوزن

نجاح كبير لدورة الحكام في«أبوظبي جراند سلام» لوس أنجلوس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

أمين الدوبلي (لوس أنجلوس)

حققت الدورة التأهيلية للاعبين والحكام التي أقامتها اللجنة المنظمة لجولات أبوظبي جراند سلام بمدينة لوس أنجلوس أمس الأول نجاحاً كبيراً، حيث تم توزيعها على قسمين تضمن الأول منها لقاء لحكام الجولة الثانية للبطولة مع خبراء التحكيم الدولي باللجنة المنظمة ومراجعة كافة المستجدات في طرق احتساب النقاط وفقاً للمعايير الدولية، وتضمن الجزء الثاني لقاء لحكام البطولة مع اللاعبين في إحدى قاعات فندق هوليداي إن لوس أنجلوس لإطلاع اللاعبين على كل الأمور الخاصة باحتساب النقاط، وآخر المستجدات في قانون التحكيم الدولي.

من ناحيته أكد الحكم الإماراتي جابر الدرعي أنه شخصياً استفاد كثيراً من الورشة، لأنها كانت فرصة مثالية بالنسبة له لمراجعة آخر التعديلات، والاستماع لعدد من خبراء التحكيم المعتمدين دولياً، كما أنه عايش أجواء رائعة أضافت له الكثير في مسيرته التحكيمية باعتباره ما زال في بداية الطريق، كونه أول حكم إماراتي معتمد.

وقال: فكرة جولات أبوظبي جراند سلام في حد ذاتها تعود بالنفع على كل عناصر اللعبة في الإمارات، فعلى مستوى اللاعبين هي فرصة مثالية أمامهم للاحتكاك مع مختلف المدارس، وأشهر الأبطال واكتساب الخبرات، وعلى مستوى المنظمين من الكوادر الإدارية في الاتحاد هي فرصة أيضاً لصقل الخبرات التنظيمية والإدارية خارج الحدود، وتقديم نموذج فريد في التنظيم ونوعية البطولات لكل دول العالم، وعلى مستوى الحكام فإن مثل هذه الجولات فرصة لتطوير مستوى التحكيم لدينا، وإذا كانت البداية معي فإن الاتحاد يملك استراتيجية للدفع بعدد من الأسماء الآخرين في الفترة المقبلة.

وقال: بالنسبة لي فإن مشاركتي في تلك الدورة التدريبية تؤهلني لإدارة مباريات أكثر وأقوى، وتجعلني على استعداد لاكتساب الخبرات الدولية، والتعلم من الأخطاء، وفهم أساليب اللعب المختلفة، واتخاذ القرار الصحيح، فضلاً عن جوانب أخرى كثيرة تتعلق بالثقة بالنفس، والانضباط والحضور الذهني.

وكانت عملية الوزن قد جرت مساء أمس الأول في صالة جامعة أسوذا لمدة 4 ساعات خضع لها كل اللاعبين المشاركين، وتجاوزها بنجاح لاعبو منتخبنا الوطني، وأديرت بتقنية عالية من جانب الحكام والفنيين، حيث تم منح كل لاعب تجاوز عملية الوزن بطاقة المشاركة بعد الاطلاع على جواز سفره، وكافة الأوراق الثبوتية، في حضور كل مسؤولي اللجنة المنظمة وعلى رأسهم فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجو جيتسو أمين عام الاتحاد الآسيوي، وطارق البحري مدير جولات أبوظبي جراند سلام، وفؤاد درويش مدير عام شركة بالمز سبورت الذراع الفنية للاتحاد، وناصر خميس ممثل مجلس أبوظبي للتعليم الشريك الاستراتيجي للاتحاد، والبرازيلي رودريجو فاليريو المشرف الفني لاتحاد الجو جيتسو، والمنسقان الأميركيان جوستافو موجياتي، ورودريجو كلارك. وأكد رودريجو أن كل التجهيزات لانطلاقة الجولة الثانية تمت على أعلى مستوى، وأن الدقة كانت العنوان على أكمل وجه، كما أن الجميع أشاد بالصالة وموقعها ومرافقها وقاعات الإحماء، والإضاءة، وكل الأمور التقنية الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا