الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الدار» تفتتح «المول - المركز التجاري العالمي» في أبوظبي

«الدار» تفتتح «المول - المركز التجاري العالمي» في أبوظبي
23 أكتوبر 2013 22:03
أبوظبي (وام) - افتتحت شركة الدار العقارية أمس مركزاً تجارياً جديداً يحمل اسم “المول - المركز التجاري العالمي” في منطقة السوق المركزي القديم في قلب العاصمة أبوظبي. وسيقدم المول لسكان العاصمة وزوارها تجربة جديدة للتسوق وتناول الطعام بما في ذلك باقة واسعة من العلامات التجارية البارزة التي تفتتح أبوابها في أبوظبي للمرة الأولى. ومن أبرز ما سيوفره المول لزواره هو المتجر المتعدد الأقسام البريطاني الشهير “هاوس أوف فريزر” ليكون بذلك أول وأكبر متجر متعدد الأقسام في أبوظبي، ويضم ما يزيد على 170 علامة تجارية بارزة. يذكر أن هذه المرة الأولى التي يدخل فيها متجر “هاوس أوف فريزر” منطقة الشرق الأوسط ويعد أول فرع للمتجر خارج حدود المملكة المتحدة وإيرلندا، حيث يمتلك 60 فرعاً في الدولتين. وقال محمد خليفة المبارك نائب الرئيس التنفيذي لشركة الدار إن مشروع “المول المركز التجاري العالمي” يأتي ليتمم عملية تحويل منطقة السوق المركزي القديم، والتي كانت ولا تزال القلب النابض للعاصمة، مشيراً إلى أن المشروع يعد كذلك أحد المساهمات الفاعلة لشركة الدار في تحقيق الرؤية المستقبلية لأبوظبي، وذلك نظراً لما يقدمه من تجارب فريدة من نوعها. وأوضح طلال شفيق الذيابي المدير التنفيذي لإدارة الأصول في شركة الدار أن “المول” يحاكي بتصاميمه العصرية تجربة التسوق في منطقة السوق المركزي القديم، والتي تعتبر أحد أعرق وأول المواقع التاريخية في مدينة أبوظبي. وأشار إلى أن المول يعد جزءاً محورياً من مشروع المركز التجاري العالمي في أبوظبي، وإضافة مهمة إلى المحفظة العقارية المتنوعة التابعة لشركة الدار، ومثالاً آخر على عزم شركة الدار تلبية الطلب المتزايد على المساحات التجارية من الفئة الممتازة في قلب العاصمة. وقال نبيل داود الرئيس التنفيذي لشركة “ريتيل أريبيا انترناشيونال”، التي تمثل متجر “هاوس أوف فريزر” في المنطقة، إن افتتاح أول فرع عالمي لمتجر “هاوس أوف فريزر” يأتي كخطوة أولى من خطة توسع هذه العلامة التجارية في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن سكان أبوظبي وزائريها من السياح ستتوافر لهم فرصة الاستمتاع بتجربة تسوق غير مسبوقة في قلب أبوظبي، بينما سيسهم متجر “هاوس أوف فريزر” في جذب المزيد من أشهر العلامات التجارية إلى أبوظبي، إضافة إلى مستوى غير مسبوق من الخدمات والعروض التي ستضع مقياسا جديدا لتجربة التسوق في المدينة. وتبلغ مساحة متجر “هاوس أوف فريزر” بطوابقه الأربعة حوالي 100 ألف قدم مربعة وسيوفر للمتسوقين مجموعة واسعة من الألبسة النسائية والرجالية وملابس الأطفال والأحذية والإكسسوار إلى جانب قسم للأدوات المنزلية وآخر لمستحضرات التجميل. ويضم المتجر طيفاً واسعاً من العلامات التجارية التي تدخل دولة الإمارات لأول مرة مثل “بيبا” و”لينيا آند ثيرابي”، إضافة إلى مجموعة من العلامات التجارية الشهيرة بما في ذلك “فيفيان ويستوود” و”فيرساتشي جينز” و”ديرك بيكيمبرجز” و”كارولينا هيريرا” إلى جانب نادي “هيلو كيتي سبا” الصحي الحصري للسيدات. جدير بالذكر أن مشروع المركز التجاري العالمي يقع في قلب العاصمة أبوظبي على شارع المطار بين الكورنيش وشارع حمدان، مروراً بشارع خليفة، وهو مشروع متعدد الاستخدامات يتألف من خمسة أقسام رئيسة هي مركز التسوق المول، وسوق يضم 250 متجراً وبرج للأعمال يتألف من 59 طابقاً من المساحات المكتبية من الفئة الممتازة وبرج سكني يتألف من 94 طابقاً يشمل 474 وحدة. كما يضم المشروع فندقاً يحمل علامة “كورتيارد ماريوت” يضم 195 غرفة للنزلاء، ويتصل بشكل مباشر بكل من السوق والمول. ويشكل المشروع إضافة مميزة إلى مجموعة المراكز التجارية العالمية، البالغ عددها حوالي 330 مركزاً في 100 دولة تنتشر حول العالم، والتي تتشارك كلها هدفاً رئيساً، وهو تسهيل وتنمية حركة التجارة والأعمال الدولية الثنائية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©