• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

ألقت بظلالها على معرض برلين

المخاوف الأمنية تسيطر على صناعة السياحة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 مارس 2016

برلين (رويترز)

لا يفارق الحديث عن المخاوف الأمنية شفاه الحاضرين في معرض (آي.تي.بي) السياحي ببرلين، بينما تكافح صناعة السياحة المنهكة بفعل انتكاسات متلاحقة لطمأنة المسافرين وشركات السفر أنه لا حاجة بهم لإلغاء الحجوزات لموسم العطلات الصيفية هذا العام.

وعصفت هجمات استهدف أحدها منتجعاً شاطئياً في تونس، وأودى آخر بحياة 130 شخصاً في باريس خلال العام الماضي، بثقة المسافرين وتسببت في انخفاض حاد في الحجوزات إلى تونس وتركيا ومصر، وباتت تنذر بانخفاض كبير في الطلب على السفر على مستوى العالم.

وقال روي شيردر، المدير التجاري لشركة ترانسافيا للطيران منخفض التكلفة، متحدثاً لرويترز على هامش معرض آي.تي.بي، «الناس يملكون المال ويريدون إنفاقه، لكن هناك أثراً سلبياً بالغ القوة من المناخ الجغرافي السياسي، الناس يخشون وقوع هجمات».

وتقول شركات الطيران والسفر والعطلات الموجودة في المعرض، إنها رصدت قدرا أكبر من الحذر في الحجوزات في بداية هذا العام، وهو وقت يشهد عادة زيادة في حجز الرحلات، وتوقع مسح أجرته شركة (آي.بي.كيه) للاستشارات الدولية تراجع النمو في عدد الرحلات الدولية إلى 3 % هذا العام مقابل 4.6 % في 2015.

وقال رولف فرايتاج، مؤسس شركة (آي.بي.كيه)، إن المخاوف الأمنية تسببت في هذا التراجع بنسبة 1.5 % في النمو المتوقع هذا العام، ومن بين 50 ألف شخص شملهم المسح الذي أجري في بداية فبراير الماضي في 42 بلداً، قال 15 % إنهم اختاروا إما عدم السفر، أو قضاء العطلة كل في بلده. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا