• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برنامج نظمه معهد الدراسات القضائية بالشارقة

تدريب 21 موظفاً في النيابة العامة بالدولة على مقتضيات جائزة التميز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

الشارقة (الاتحاد) - نظم معهد التدريب والدراسات القضائية بالشارقة برنامجاً تدريبياً عن جائزة التميز، استهدف موظفي النيابة العامة في الدولة، بحضور 21 مشاركاً.

وقال المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي مدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية، إن أبرز أهداف البرنامج، التعرف على كيفية الحصول على جائزة النيابة العامة للأداء المتميز، والتعريف بها وبمعايير التقييم وعناصره، بالإضافة الى المعرفة التامة بكيفية الدخول إلى برنامج النيابة العامة للتميز، والمشاركة والترشح، وطريقة تعبئة بيانات طلب الترشيح وتحميل الوثائق، وإرسال الطلب.

وأشار الى أن اكتشاف الشخص المتميز يعد اللبنة الأولى لاستثمار طاقاته الإبداعية وتوجيهها في المسار الصحيح، الأمر الذي يعمل على تنمية الأداء وتطويره، لافتاً الى أن هذا يجعل من الضروري بمكان التعرف على القدرات التي تتميز بها الشخصية المتميزة ما يسهم وبشكل فاعل في التعرف على الشخص المتميز بشكل دقيق، وبالتالي يسهم في تحقيق أهداف المؤسسة التي ينتمي إليها. ولفت الى أنه في حال عدم توافر الموظفين المتميزين فإن المؤسسة ستعاني الكثير من المشكلات والمعوقات الداخلية وتقلل من قدراتها على مواجهة المنافسة والارتفاع إلى مستوى تطلعات وتوقعات العملاء.

وقال الدكتور مصطفى إسماعيل مهدي إسماعيل، رئيس شعبة نظم المعلومات في النيابة العامة، والذي قام بالتدريب في هذا البرنامج، إن اكتشاف الإنسان لمواهبه وتعرفه على قدراته سوف يؤدي حتماً إلى المزيد من الإبداع والتفوق لأن الإنسان بطبعه يكون مبدعاً ومتفوقاً إذا وضع في المكان المناسب لقدراته ومواهبه. وتناول مفاتيح التميز الخمسة والمتمثلة في «طور ذاتك بالتفكير الإيجابي»، و «تحكم في وقتك ورتب أولوياتك»، و «تفعيل وسائل الاتصال من خلال لغة الجسد»، بالإضافة الى مفتاحي «اكتسب مهارات الإقناع للتأثير في الآخرين»، و «كن قائداً ولا تدع الآخرين يسيطرون على عقلك». و أشار الى أن من أهم صفات الموظف المتميز أنه قدوة حسنة، وحكيم في استعمال السلطة، ويقدر مسؤوليته وينميها في الآخرين، ويعرف صلاحيات وواجبات عمله، وصادق وصابر، وحسن المعاملة ويعالج الأخطاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض