• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

حماس : لن نكون عقبة أمام تحرك عباس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 فبراير 2007

غزة - وكالات الانباء: أكد رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف إسماعيل هنية امس، ضرورة دعم الرئيس محمود عباس لـ''حماية اتفاق مكة المكرمة ومواجهة الضغوط الخارجية التي تسعى إلى إعادة إشعال فتيل الازمة من جديد في الساحة الفلسطينية''.

وأضاف بالقول في تصريحات سبقت مباحثات عباس مع وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس امس في رام الله ''اتفاق مكة يعبر عن إرادة حقيقية للشعب الفلسطيني وعلى الجميع احترام هذه الارادة وأن نكون صفا فلسطينيا واحدا لحماية الاتفاق''.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المستقيلة غازي حمد أن حركة ''حماس'' لن تكون في الحكومة القادمة عقبة أمام التحرك السياسي للرئيس عباس.

وأشار حمد إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية تعترف بإسرائيل وتلتزم بالاتفاقيات التي وقعت معها وليس مطلوبا من الحكومة ''لا الاعتراف ولا الالتزام بالاتفاقيات''.

وقال حمد في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية ''إن حركة ''حماس'' تقدمت بخطوة سياسية مرنة وكبيرة جدا ،واتفقت على برنامج سياسي واسع، إذ أن الحكومة الجديدة لن تكون حكومة ''حماس'' وإنما حكومة تضم كل ألوان الطيف السياسي الفلسطيني''. ودعا حمد الولايات المتحدة إلى أن تغير سياستها وموقفها مما يجري في الاراضي الفلسطينية. ... المزيد