• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م
  10:21     الآلاف محاصرون جراء النزاع الدائر بجنوب الفلبين         10:23    زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار سلاح جديد مضاد للطائرات        10:26     مقتل أربعة اشخاص في انهيارات أرضية شمال شرق البرازيل         10:27     مقتل 3 وإصابة 10 بتفجير انتحاري وسط مدينة بعقوبة العراقية         10:29     الشرطة البريطانية تنشر صورا لمنفذ اعتداء مانشستر         10:40     الجيش التركي يعلن قتل 13 متمردا كرديا في ضربات جوية بشمال العراق         11:03     مقتل ما لا يقل عن 18 مدنيا في أعمال العنف بمدينة ماراوي جنوبي الفلبين     

احذر .. 10 أسباب تحول الذكاء إلى نقمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

دينا عفيفي

رغم أنه من المعروف أن أغلب الأشخاص الذين يتسمون بدرجة ذكاء

مرتفعة عادة ما يفتقرون إلى المهارات الاجتماعية في بعض الجوانب فإن أغلب الناس لا يدركون أن هذا لا يرجع إلى عيوب في شخصياتهم بل لأن الأذكياء عادة ما ينظرون للعالم من منظور مختلف تماما عن باقي الناس. ولهذا السبب يشعرون بقلق بالغ في مواقف عادية جدا. ليس السبب في هذا هو أنهم لا يعرفون كيفية التصرف في التجمعات بل لأن أذهانهم تعمل باستمرار بشكل مكثف مما يجعلهم قلقين بشأن أي شيء حولهم. فيما يلي الأسباب التي تجعل الذكاء نعمة ونقمة في الوقت ذاته:

1.       هم في حالة استنفار دائمة

الأذكياء يتفاعلون مع العالم المحيط بهم بدرجة كبيرة جدا أكثر من أي فرد آخر. لديهم حساسية بالغة تجاه التهديدات من أي نوع لدرجة أنهم يواجهون صعوبة في الاسترخاء، فيكفي على سبيل المثال أن تسبب الضوضاء توترهم لدرجة تصيبهم بالذعر. ردود فعلهم سريعة للغاية في الوقت الذي تجد فيه غيرهم ما زالوا يحاولون استيعاب الضوضاء التي تلقتها مسامعهم.

 

2.       لديهم درجة كبيرة جدا من الوعي بالذات

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا