• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فرار الآلاف من إعصار «كوبو» في الفليبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

(د ب أ)

ضرب إعصار «كوبو» شمالي الفلبين اليوم الأحد، ما أجبر الآلاف على الفرار من منازلهم وسط أمطار غزيرة ورياح قوية ربما تستمر 3 أيام. وقال مكتب الأرصاد الجوية إن الإعصار «كوبو» ضعفت قوته قليلا بعد أن وصل إلى اليابسة في بلدة كاسيجوران في إقليم أورورا، على بعد 215 كيلو مترا شمال العاصمة الفلبينية مانيلا.

ويتحرك الإعصار مصحوبا برياح سرعتها 175 كيلومترا في الساعة وزوابع تبلغ سرعتها 210 كيلومترات في الساعة. واقتلع الإعصار «كوبو» الأشجار وأطاح بأسطح المنازل فيما أخلي نحو 10 آلاف شخص منازلهم وسط تحذيرات من إمكانية وقوع فيضانات. وأفادت وكالة الإغاثة من الكوارث بأن عشرات الرحلات الجوية الداخلية ألغيت، وعلقت الرحلات البحرية وسط بحار متلاطمة الأمواج تسببت في تقطع السبل بأكثر من 5 آلاف مسافر.

 وقال الكسندر باما، رئيس وكالة الإغاثة إن إقليم أورورا بالكامل وبعض أجزاء من المحافظات الشمالية الأخرى تعاني انقطاع الكهرباء. وأضاف «لقد فاضت بعض الأنهار وبات من الصعب عبور العديد من الطرق والجسور بسبب الانهيارات الارضية والفيضانات». يذكر أن الفلبين تتعرض لنحو 20 إعصارا في المتوسط سنويا، تتسبب في فيضانات وانهيارات أرضية وغيرها من الحوادث.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا